بطولات عالميةدوري أبطال أفريقياكرة قدم

مصر تستضيف مباراة الوداد وكايزر تشيفز بدوري أبطال أفريقيا

تستضيف مصر مباراة الوداد الرياضي المغربي وضيفه كايزر تشيفز الجنوب أفريقي، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثالثة لدوري أبطال أفريقيا.

وأكد بيان صادر عن الاتحاد المغربي لكرة القدم، اليوم الأحد، أن المباراة التي كانت مقررة يوم السبت، على ملعب محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء، ستكون في القاهرة بعد رفض السلطات المغربية السماح لكايزر تشيفز بدخول الأراضي المغربية بسبب القيود الصارمة المفروضة على الرحلات الجوية القادمة من جنوب إفريقيا، بسبب تفشي السلالة الجديدة لفيروس كورونا.

وقال الاتحاد المغربي في بيانه “وجهت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم رسالة إلى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم؛ بعد توصلها إلى اتفاق مع نظيرتها المصرية تؤكد فيها استعدادها لاستضافة مباراة الوداد وكايزر تشيفز”.

وتابع البيان “جاء ذلك بعد اتصالات مكثفة قامت بها الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم رغم المدة القصيرة التي حددها الاتحاد الأفريقي لكرة القدم”.

وشكر الاتحاد المغربي نظيره المصري “الذي لم يتوان في الترحيب باستضافة المباراة تماشيا مع العلاقات الوطيدة التي تجمع بين الطرفين وباقي الاتحادات الأفريقية”.

وكان الاتحاد الافريقي “كاف” قد طالب الجهات المغربية بضرورة تحديد مكان وتاريخ وتوقيت إجراء المواجهة المذكورة في مهلة لا تتجاوز 24 ساعة، مع تحديده إعادة برمجة المباراة بين الفريقين بين 16 و20 فبراير الجاري في بلد محايد.

وافتتحت مباريات المجموعة، أمس السبت، حيث تغلب حورويا كوناكري الغيني على ضيفه بترو أتلتيكو الأنجولي 2-0.

زر الذهاب إلى الأعلى