تنس

مفاجأة.. نيشيكوري يسقط أمام هوركاتش ويخرج من دورة دبي

تلقى الياباني كي نيشيكوري، المصنف أول، خسارة مفاجئة في الدور الثاني لدورة دبي للتنس، وسقط اليوم الأربعاء أمام البولندي هوبرت هوركاتش 5-7، 7-5، و6-2 في مباراة امتدت لنحو ساعتين.

وهي المرة الأولى التي يبلغ فيها هوركاتش (22 عاما ومصنف 77 عالميا) الدور الثاني لإحدى دورات رابطة المحترفين، بعد تفوقه على المصنف سادسا عالميا في اليوم الثالث من منافسات الدورة الإماراتية.

وكان نيشيكوري قريبا من حسم المجموعة الأولى، إذ كسر إرسال منافسه في الشوط التاسع وتقدم 5-4، وكان يحتاج للفوز بالعاشر على إرساله. إلا أن البولندي قلب الأمور لصالحه، ورد كسر الإرسال، قبل أن يفوز بالشوط الحادي عشر، ويكسر إرسال الياباني مجددا في الشوط التالي.

وضرب نيشيكوري بقوة في مطلع المجموعة الثانية، وتقدم 5-1 بعدما حافظ على إرساله وكسر إرسال منافسه مرتين في الأشواط الستة الأولى، إلا أن البولندي عاد من بعيد وكسر إرسال نيشيكوري مرتين وعادل النتيجة 5-5، لكنه سقط في الشوط الحادي عشر على إرساله، ما أتاح للياباني التقدم 6-5 وحسم المجموعة 7-5 على إرساله.

وامتدت المباراة إلى مجموعة ثالثة كانت الأفضلية فيها للبولندي الذي حسمها بسهولة في 32 دقيقة، بعدما حافظ على إرساله وكسر إرسال نيشيكوري مرتين (في الشوطين الرابع والثامن).

زر الذهاب إلى الأعلى