الدوري الإنجليزيبطولات عالميةكرة قدم

من أياكس إلى يونايتد.. من هو مدرب الشياطين الحمر الجديد؟

ذكرت تقارير إخبارية أن إريك تين هاج اقترب بشكل كبير من تولي تدريب فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي لكرة القدم، حيث توصل إلى اتفاق مبدئي مع النادي.

ويتولى إريك تين هاج (52 عاما) تدريب أياكس الهولندي منذ كانون الأول/ديسمبر 2017، لكن اسمه ارتبط بتدريب مانشستر يونايتد اعتبارا من هذا الصيف، حيث ينتظر انتقال رالف رانجنيك لمنصب استشاري في النادي، حسب ما أشارت إليه وكالة الأنباء البريطانية “بي إيه ميديا”.

كذلك تواجد ماوريتسيو بوتشيتينو المدير الفني لباريس سان جيرمان الفرنسي ضمن قائمة المرشحين لتدريب مانشستر يونايتد، لكن موقع “ذا أتلتيك” ذكر أن تن هاج وافق شفهيا على تولي المنصب خلفا للمدرب المؤقت رالف رانجنيك مع نهاية الموسم الجاري.

وعلمت وكالة الأنباء البريطانية “بي إيه ميديا” أنه رغم وصول مانشستر يونايتد لمراحل متقدمة في رحلة البحث عن المدرب الجديد، لم يجر التوصل إلى اتفاق مع أي مرشح ولا تزال عملية البحث جارية.

وكان رانجنيك قد وافق على تولي تدريب مانشستر بشكل مؤقت في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، بعد إقالة أولي جونار سولشاير.

ويواجه مانشستر يونايتد خطر الغياب عن دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل حيث يتأخر بفارق ثلاثة مراكز وست نقاط عن المركز الرابع الذي يحتله توتنهام في الدوري الإنجليزي، وذلك قبل سبع مراحل من نهاية المسابقة.

ورغم ذلك، لا يبدو أن هذا سيشكل عائقا أمام استقطاب مدرب بارز في كرة القدم الأوروبية مثل تن هاج الذي توج بثنائية الدوري والكأس في هولندا مرتين كما قاد أياكس للدور قبل النهائي بدوري الأبطال عام 2019 .

واقترب أياكس من التتويج بالثنائية المحلية مجددا حيث يتفوق في صدارة الدوري بفارق أربع نقاط أمام إيندهوفن كما يتأهب لخوض نهائي بطولة الكأس.

زر الذهاب إلى الأعلى