بطولات عالميةكرة قدم

من تشافي إلى كاسياس: كنا زملاءً وخصومًا وعشنا انتصارات وهزائم

بعث تشافي هيرنانديز لاعب برشلونة السابق، ومدرب السد القطري الحالي، رسالة إلى مواطنه إيكر كاسياس بعد إعلانه اعتزال كرة القدم.

وسلط تشافي الضوء على محاسن كاسياس كلاعب وكشخص، وتذكر أيضاً كيف كان دوره أساسياً في تهدئة الأوضاع بين برشلونة وريال مدريد، أثناء حقبة البرتغالي جوزيه مورينيو على رأس الإدارة الفنية للملكي.

يذكر أن سلوك تشافي في برشلونة وكاسياس في ريال مدريد السابق ساهم إلى حد كبير في إنهاء الصراع الذي انتقل إلى المنتخب الأسباني، حتى أنهما نالا بسبب ذلك جائزة أميرة أستورياس للرياضة.

وكتب تشافي: “إيكر، شكراً على هذه السنوات الـ23 التي كنا فيها زملاء وخصومًا، وفوق كل شيء، أصدقاء، شاهدت خلال هذه السنوات كيف تطورت كمحترف وكشخص، عشنا معاً انتصارات وهزائم”.

تشافي وكاسياس
تشافي وكاسياس

وأرفق لاعب البرسا السابق رسالته بعدة صور له مع كاسياس في المنتخب، وفي مواجهات بين برشلونة وريال مدريد، ولليوم الذي تلقياً فيه جائزة أميرة أستورياس.

وأضاف تشافي: “تواجهنا وتصالحنا، على الرغم من أن الكثيرين يعتقدون أن كرة القدم هي أهم شيء في حياتنا، فإننا نعلم أن الأمر ليس كذلك، نحن نعلم أن المهم هو الناس والاحترام والكرامة، ولهذا السبب تمكنا من حل أي صراع وإقامة صداقة لا تنكسر”.

واختتم رسالته: “أهنئك على مسيرتك الرائعة يا صديقي، أتمنى لك التوفيق في هذه المرحلة الجديدة من حياتك، شكراً لك إيكر”.

زر الذهاب إلى الأعلى