تنس

موراي يحذر: العودة إلى حياتنا الطبيعية أهم الآن من التنس

حذّر لاعب التنس البريطاني أندي موراي من عودة سريعة إلى المنافسات، في ظل الحديث عن موعد استئناف الموسم المتوقف على خلفية تفشي فيروس كورونا، مؤكدا أنه يجب العودة إلى “الحياة الطبيعية” أولاً قبل التفكير في المباريات.

ويعتقد موراي أن كرة التنس ستكون ضمن آخر الرياضات التي تعاود نشاطها نظرا لضرورات السفر لدى اللاعبين.

وعلّقت رابطتا المحترفين والمحترفات موسم التنس منذ مارس الماضي حتى 13 يوليو، على أقرب تقدير، في حين ألغيت بطولة ويمبلدون الإنجليزية، ثالثة البطولات الأربع الكبرى.

وتأمل رابطة الدوري الإنجليزي لكرة القدم أن يصل الموسم المعلّق إلى نهاية خلال الصيف بعد استئناف المباريات، في حين بدأت دوريات أخرى تخطط للعودة إلى التمارين أو المنافسات.

وقال اللاعب الأسكتلندي (32 عاما): “أنا متأكد أن جميع لاعبي التنس يرغبون في العودة إلى المنافسة واللعب في أقرب وقت ممكن، لكن الآن هذا ليس الأمر الأهم.. أولاً نريد العودة إلى حياتنا الطبيعية، فقط مجرد القدرة على الخروج (من المنزل)، ورؤية الأصدقاء والذهاب إلى المطاعم، واستعادة حريتنا الطبيعية”.

وتابع اللاعب المتوج بثلاث بطولات كبرى: “ومن ثم نأمل أنه مع الوقت، ستسمح الظروف بالسفر وتعود الرياضة إلى طبيعتها. ولكن لا أرى ذلك يحصل قريبا”.

ويرى موراي أن السيطرة على الفيروس ضرورية قبل التفكير في عودة منافسات التنس إلى طبيعتها المطلقة.

وفي الوقت الراهن، من المقرر إقامة بطولتي فرنسا المفتوحة والولايات المتحدة المفتوحة في شهري أغسطس وسبتمبر، بعد أن تأجلت رولان جاروس عن موعدها التقليدي في مايو، إلا أن مواري يعتبر أن “أول ما يجب أن يحصل هو محاولة إيجاد طريقة للحد من تفشي الفيروس، وما إن ننجح في ذلك سنتمكن من القيام بالأمور الطبيعية بدلا من التفكير في المنافسات الرياضية”.

وأكد موراي: “إذا عدنا إلى السفر دوليا، قد يكون هناك موجة ثانية من الإصابات وهذا سيبطئ كل شيء مجددا، وهو ما لا يتمناه أحد. فلنعود إلى الحالة الطبيعية أولا”.

زر الذهاب إلى الأعلى