الدوري الأوروبيبطولات عالميةكرة قدم

مورينيو يطالب مدرب إنجلترا بحماية هداف توتنهام هاري كين

قال جوزيه مورينيو مدرب توتنهام، اليوم الأربعاء، إن هاري كين سيخوض مباراة إياب دور الـ16 للدوري الأوروبي أمام دينامو زغرب، لكنه طالب جاريث ساوثجيت، مدرب منتخب إنجلترا، على حماية لاعبه بعدم إشراكه في كل المباريات الثلاث المقبلة بتصفيات كأس العالم.

وأكد مورينيو الذي فاز فريقه على منافسه الكرواتي 2-0 ذهاباً أنه لن يغامر في مباراة الإياب بوضع كبير هدافيه على مقاعد البدلاء.

وخاض هاري كين أكثر من 40 مباراة هذا الموسم رغم غيابه عن بعض المباريات بسبب إصابة في الكاحل، وحث مورينيو مدرب إنجلترا على توخي الحذر حيث يستعد المنتخب لمواجهة سان مارينو وألبانيا وبولندا خلال الفترة الدولية في وقت لاحق هذا الشهر.

وقال مورينيو: “سيشارك كين في مباراة العودة، المباراة ستكون مفتوحة وهي مهمة جداً لنا ولذا سأدفع به”.

وأضاف: “لا يمكنني التعليق على عمل جاريث ساوثجيت، توجد اتصالات طيبة بينه وبين كين ولا أرغب في التدخل بينهما، يمكنهما الوصول إلى حل وسط لحماية اللاعب”.

وأكد مورينيو أن سون هيونج مين سيغيب عن المواجهة بعد خروجه مصاباً في الخسارة أمام مضيفه أرسنال بسبب مشكلة في الفخذ، وقال إنه لن يلعب مع منتخب كوريا الجنوبية رغم استدعائه.

وتابع مورينيو: “عندما يصاب أحد اللاعبين لا يهمنا إذا كانت المباراة ودية أو رسمية، لو وصلنا إلى الأسبوع المقبل وسون لا يزال مصاباً يمكننا إثبات ذلك للاتحاد الكوري الجنوبي لكرة القدم، إذا لم يستطع اللعب مع ناديه فهو أيضاً لا يمكنه اللعب مع منتخب بلاده”.

زر الذهاب إلى الأعلى