بطولات عالميةكرة قدم

موسيماني: هدفنا التتويج.. وأفهم الجماهير دون تحدث لغتهم

شدد الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني للأهلي المصري على قوة فريق نهضة بركان المغربي قبل لقاء الفريقين المرتقب بكأس السوبر الأفريقي لكرة القدم غدا الجمعة بالعاصمة القطرية الدوحة.

أكد موسيماني خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم الخميس عشية المباراة بالدوحة أن نهضة بركان يمتلك عناصر مميزة، ولديه مدير فني إسباني يعرفه جيدا، لكنه أوضح في الوقت نفسه أن الأهلي يسعى للفوز والتتويج باللقب للمرة السابعة في تاريخه.

وأضاف موسيماني أن الأهلي ينتظر السوبر الأفريقي منذ فترة، معربا عن ثقته في قدرة الفريق على التتويج بالبطولة رغم صعوبة اللقاء.

وتابع موسيماني “نهضة بركان من الفرق القوية والمميزة، ولديه عناصر جيدة تمتلك خبرة كبيرة، بالإضافة لمدير فني إسباني جيد، كنت أعرفه شخصيا”.

وأوضح “شاهدت عدة مباريات لبركان، وبكل تأكيد هو فريق مميز، وتغلب على بيراميدز المصري بنهائي الكونفيدرالية العام الماضي، لكن الأهلي قادر على حسم المباراة لصالحه، والتتويج بالسوبر الأفريقي للمرة السابعة في تاريخه”.

وذكرموسيماني “الأهلي خاض أربع مباريات قوية خلال فترة زمنية قصيرة، أمام الاتحاد والزمالك في الدوري المصري، ومباراتين في دوري أبطال أفريقيا أمام صن داونز الجنوب أفريقي، وسافر خلال هذه الفترة من القاهرة لجوهانسبرج، ثم من جوهانسبرج للدوحة، وهو ما شكل عبئا بدنيا وذهنيا على اللاعبين، لذلك حاولنا خلال الفترة الماضية تجهيز اللاعبين ذهنيا لمباراة نهضة بركان”.

وأشار مدرب الأهلي “عندما تكون مدربا لناد بحجم الأهلي، في كل مباراة يكون عليك ضغوط، هناك ضغوط في مباريات أفريقيا وفي الدوري المحلي وغدا أمام نهضة بركان، وبعدها أمام الترجي التونسي في قبل نهائي دوري أبطال إفريقيا”.

واستطرد “يتعين علينا تحمل كل ذلك، وتحقيق النتائج الجيدة، لأننا نتحمل أيضا مسؤولية إسعاد جماهيرنا التي تساندنا في كل مكان”.

وقال موسيماني: “بالنسبة لي كمدرب للأهلي أتحدث باسم اللاعبين، ومساندة جماهيرنا مهمة جدا، وهناك دعم مستمر من مجلس الإدارة ورئيس النادي، وينبغي علينا أن نكون على قدر المسؤولية”.

واختتم موسيماني حديثه قائلا “المنتظر منا التتويج بكأس السوبر من أجل الجماهير. هم يستحقون المكافأة، أنا أفهم مشاعرهم رغم أني لا أتحدث العربية. كلما شاهدت الجماهير هنا في الدوحة أتذكر مساندتهم لنا بكأس العالم للأندية، التي أحرزنا فيها الميدالية البرونزية بفضل هذا الدعم الجماهيري الكبير”.

ويلعب الأهلي في السوبر الأفريقي عقب فوزه بدوري أبطال أفريقيا في العام الماضي على حساب غريمه التقليدي الزمالك المصري في النهائي، فيما يخوض نهضة بركان المباراة للمرة الأولى في تاريخه، بعد تتويجه بالكونفيدرالية الأفريقية العام الما ضي بفوزه على بيراميدز المصري في النهائي.

زر الذهاب إلى الأعلى