الدوري الفرنسيبطولات عالميةكرة قدم

مونبلييه يجبر ليل على التعادل السلبي بالدوري الفرنسي

أجبر مونبلييه مضيفه ليل على التعادل السلبي، اليوم الأحد، في المرحلة الخامسة والعشرين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وحرم مونبلييه مضيفه من الفوز السادس تواليا، والسادس عشر هذا الموسم، وانتزع منه نقطة ثمينة عزز بها موقعه في المركز السادس برصيد 38 نقطة، مع مباراة مؤجلة تجمعه بمضيفه باريس سان جيرمان المتصدر، سيخوضها الأربعاء المقبل.

في المقابل، أهدر ليل نقطتين ثمينتين في صراعه مع ليون على المركز الثالث، فتقلص الفارق بينهما إلى 4 نقاط (50 مقابل 46) بعدما تغلب ليون على ضيفه غانغان 2-1 الجمعة.

ونجح مونبلييه، ثاني أقوى دفاع في الدوري (19 هدفا مقابل 13 لباريس سان جيرمان)، في الصمود أمام ثاني أفضل خط هجوم في البطولة (42 هدفا مقابل 68 لفريق العاصمة) والذي سنحت لمهاجميه أكثر من فرصة أبرزها كرة ارتدت من العارضة لمهاجمه العاجي نيكولاي بيبي، ثالث الهدافين برصيد 16 هدفا بفارق هدفين خلف مهاجم باريس سان جيرمان كيليان مبابي المتصدر، وبفارق هدف خلف زميله الأوروغوياني إدينسون كافاني الثاني.

شاهد المباراة من المدرجات المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو، لمراقبة لاعبي ليل: المهاجم بيبي ولاعب الوسط البرازيلي تياغو منديش.

ويبدو أن مورينيو معجب بلاعب الوسط البرازيلي والمهاجم العاجي الذي يقدم موسما رائعا مع ليل بتسجيله 16 هدفا، مع 8 تمريرات حاسمة، في 24 مباراة.

وأقيل مورينيو من تدريب مانشستر يونايتد الإنجليزي في 18 ديسمبر على خلفية أسوأ بداية في الدوري المحلي للفريق منذ العام 1990.

ولحق رينس بمونبلييه إلى المركز السادس، بفوزه على ضيفه رين بهدفين نظيفين سجلهما بولاي ديا (3) وريمي أودان (68).

ورفع رينس رصيده إلى 38 نقطة بفارق الأهداف خلف مونبلييه، فيما تراجع رين إلى المركز الحادي عشر بعدما تجمد رصيده عند 36 نقطة.

وعاد بوردو لسكة الانتصارات بعد ثلاث هزائم متتالية عندما تغلب على ضيفه تولوز 2-1.

وأفلت بوردو من فخ تولوز، فبعدما تقدم مبكرا بهدف الكرواتي طوما باسيتش في الدقيقة الثانية، استقبلت شباكه هدف التعادل في الدقيقة 70 عبر يانيك كاهوزاك ، وانتظر حتى الدقيقة 82 لتسجيل هدف الفوز عبر جيمي برايان.

وعزز بوردو موقعه في المركز الثالث عشر برصيد 31 نقطة مقابل 27 لتولوز الخامس عشر.

وتعادل كاين مع ستراسبورغ صفر-صفر. وبقي الأول في المركز التاسع عشر قبل الأخير برصيد 19 نقطة مقابل 36 نقطة لستراسبورغ الثامن.

ويلعب لاحقا سانت إتيان مع باريس سان جيرمان.

زر الذهاب إلى الأعلى