كأس العالم لكرة القدمكرة قدممنتخبات

مونديال قطر.. هل يحطم سالم الدوسري و سلمان الفرج رقم «الجابر»؟

يدخل المنتخب السعودي الأول لكرة القدم بطولة كأس العالم قطر 2022، وعينه على التأهل إلى دور ثمن النهائي والسير على خطى جيل 1994 التاريخي الذي تأهل إلى الدور الثاني.

بينما يسعى سلمان الفرج وسالم الدوسري، لحفر أسمهما بحروف من نور ودخول تاريخ الأخضر من أوسع الأبواب.

سامي الجابر الهداف التاريخي

على مدار 5 نسخ لبطولات كأس العالم، نجح لاعبو الأخضر في تسجيل 11 هدفًا؛ حيث يحتل سامي الجابر أسطورة الكرة السعودية المركز الأول في قائمة الهدافين برصيد 3 أهداف.

وسجل سامي الجابر أمام المغرب في مونديال 1994 وجنوب أفريقيا في عام 1998، وفي آخر مشاركته نجح في تسجيل هدفًا في مرمى المنتخب التونسي في بطولة 2006.

فؤاد أنور في المركز الثاني

واحتل المرتبة الثانية في ترتيب هدافي الأخضر في المونديال، اللاعب فؤاد أنور برصيد هدفين سجلهما في نسخة واحدة 1994 بالولايات المتحدة الأمريكية، وذلك أمام هولندا والمغرب في المشاركة الأنجح للأخضر على مدار التاريخ.

وتضم القائمة 6 لاعبين آخرين يملك كل منهم في جعبته هدف وحيد؛ حيث جاءت كالآتي:

اللاعبنسخة البطولة
سعيد العويرانبلجيكا 1994
فهد الغشيان(السويد 1994
يوسف الثنيانجنوب إفريقيا 1998
ياسر القحطانيتونس 2006
سلمان الفرج وسالم الدوسريمصر 2018

هل ينجح سلمان الفرج وسالم الدوسري في معانقة التاريخ وتسجيل أكثر من هدفين؟

الفرج والدوسري.. معادلة أرقام الأساطير

ويسعى لاعبا الهلال الفرج والدوسري، لمعادلة رقم فؤاد أنور صاحب الهدفين، وتجاوز رقم سامي الجابر صاحب الـ3 أهداف؛ حيث يمتلك اللاعبان فرصة ذهبية في 3 مباريات قادمة للأخضر في مونديال قطر 2022.

ويستهل الأخضر مبارياته يوم 22 نوفمبر الجاري بمواجهة منتخب الأرجنتين، ثم يلتقي منتخب بولندا يوم 26 من الشهر ذاته قبل أن يختتم مبارياته في دور المجموعات بمواجهة منتخب المكسيك يوم 30 نوفمبر.

زر الذهاب إلى الأعلى