بطولات عالميةكأس العالم لكرة القدمكرة قدممنتخبات

ميتروفيتش يواصل التألق ويقود صربيا للفوز على أذربيجان

أكمل ألكسندر ميتروفيتش مهاجم صربيا أسبوعا رائعا في تصفيات كأس العالم، بعد أن أحرز هدفين آخرين ليساعد منتخب بلاده في الفوز 2-1 على مضيفه أذربيجان، اليوم الثلاثاء، ليتصدر مؤقتا المجموعة الأولى.

وبهذا الفوز تملك صربيا 7 نقاط من 3 مباريات، متفوقة بثلاث نقاط على البرتغال التي تلعب الآن أمام لوكسمبورج.

وتحتل لوكسمبورج المركز الثالث بثلاث نقاط من مباراة واحدة، بينما لا تملك أيرلندا وأذربيجان أي نقطة من مباراتين.

ورفع ميتروفيتش بهذه الثنائية حصيلته إلى 5 أهداف في أول ثلاث مباريات لصربيا في مشوار التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022 في قطر، كما عزز رصيده كهداف تاريخي لبلاده إلى 41 هدفا في 64 مباراة.

وقال ميتروفيتش، الذي عانى مع فولهام بالدوري الإنجليزي في الأشهر الأخيرة، إنه لم يفقد أبدا الثقة في قدراته وإنه سيجني في النهاية ثمار تعبه.

وأضاف “لا أستسلم بسهولة لأني أثق في قدراتي. لم أقدم أداء جيدا هذا الموسم لكن المجهود الذي أبذله في تصفيات كأس العالم بدأ يؤتي ثماره. وفي النهاية يرجع كل هذا للعمل الجماعي والأجواء الجيدة في غرفة تغيير الملابس. يشعر الجميع بالسعادة، حتى المجموعة التي لا تشارك في المباراة. إنها مجموعة رائعة والسعادة لا تسعنا بالحصول على سبع نقاط من أول ثلاث مباريات”.

ووضع ميتروفيتش صربيا في المقدمة في الدقيقة 16 بتسديدة منخفضة قوية من 15 مترا، بعد أن تلقى تمريرة رائعة من القائد دوسان تاديتش.

وحرم بريدراج رايكوفيتش، حارس صربيا، منتخب أذربيجان صاحب الضيافة من التعادل بعد أن أحبط محاولة علي غرباني في الدقيقة 30، بعد ارتباك دفاعي للفريق الزائر الذي تلقى مرماه هدفا من ركلة جزاء بعد مرور ساعة.

وعرقل فيليب كوستيتش منافسه أمين محمدوف في المنطقة، ليسدد لاعب الوسط ركلة الجزاء بنجاح ويدرك التعادل.

وبدا أن صربيا لن تحسم المباراة لصالحها بعد أن أنقذ حارس أذربيجان محاولة أخرى من ميتروفيتش في الدقيقة 74، لكن اللاعب الصربي البالغ من العمر 24 عاما هو من ضحك أخيرا بهدف رائع، حين سدد الكرة من 16 مترا لتسكن الشباك في الدقيقة 81.

زر الذهاب إلى الأعلى