الدوري الإسبانيبطولات عالميةكرة قدم

ميسي: فوز برشلونة بكأس أسبانيا كان “نقطة تحوّل”

أكد ليونيل ميسي أن فوز فريقه برشلونة بكأس أسبانيا كان “نقطة تحوّل مهمة جداً”.

وتحوم الشكوك حول مستقبل ميسي الذي وصل عقده إلى نهايته مع برشلونة حيث ينتهي في 30 يونيو المقبل، من دون أن يرشح أي شيء من الطرفين.

ولم يتحدث ميسي لصحيفة “أولي” الأرجنتينية عن مستقبله، إلاّ أنه تحدث بحماس عن فوز برشلونة على أتلتيك بلباو برباعية نظيفة في نهائي الكأس، في أبريل الماضي، وهو أوّل لقب للنادي منذ عامين.

وقال الأرجنتيني، الذي سيبلغ 34 عاماً في 24 يونيو: “الحقيقة، هي أن كأس أسبانيا الأخيرة كانت مميزة كثيراً بسبب اللحظة التي كنّا نمر بها. يخرج النادي من عامين سيئين”.

وتابع مشيراً إلى الجيل الجديد للاعبي برشلونة “غرف تبديل الملابس تضم العديد من اللاعبين الشبان والجدد. هذه الكأس كانت نقطة تحول مهمة جداً. وأكثر من ذلك، على الصعيد الشخصي أحب الفوز وإحراز الألقاب. وكلما زاد العدد، كان ذلك أفضل”.

وتأتي مقابلة ميسي عقب قرار برشلونة بعدم مشاركته في المباراة الأخيرة للفريق في الدوري، اليوم السبت، ضد مضيفه إيبار، لمنحه مزيدًا من الراحة قبل نهائيات كوبا أميركا.

وجاء في بيان على الموقع الرسمي للنادي “ميسي لم يتمرن الجمعة بموافقة من المدرب، ولن يكون مع المجموعة في المباراة ضد إيبار”.

وخاض ميسي 47 مباراة هذا الموسم مع برشلونة في جميع المسابقات، سجل خلالها 38 هدفاً، ويتصدر ترتيب هدافي الليجا بـ 30 هدفا، قبل جولة من النهاية، حيث ضمن بشكل كبير الفوز بجائزة بيتشيتشي للمرة الثامنة في مسيرته.

وبعد أن بلغ عدد مبارياته مع برشلونة 778 هذا الموسم، تجاوز ميسي الرقم القياسي الذي حمله زميله السابق تشافي هرنانديز، مدرب السد القطري الحالي، الذي تربطه تقارير بإمكانية تولي المهام على رأس الجهاز الفني في برشلونة الموسم المقبل. كما تجاوز الرقم القياسي لعدد الأهداف للاعبٍ في نادٍ واحد، والذي كان يحمله الأسطورة البرازيلية بيليه مع سانتوس (643)، ووصل إلى 672 هدفًا.

 

زر الذهاب إلى الأعلى