أخبار

نادال وشابوفالوف إلى دور الثمانية بأستراليا المفتوحة

صعد النجم الإسباني رافاييل نادال إلى دور الثمانية ببطولة أستراليا المفتوحة للتنس بعدما تغلب على الفرنسي أدريان مانارينو 7-6 (16-14) و6-2 و6-2 اليوم الأحد في افتتاح منافسات الدور الرابع للبطولة.

وشهدت المجموعة الأولى منافسة قوية وتضمنت مجموعة فاصلة استمرت وحدها لمدة 30 دقيقة قبل أن يحسمها نادال لصالحه في النهاية بنتيجة 16-14 .

وقال نادال، المتوج بلقب أستراليا المفتوحة عام 2009، في تصريحاته على الملعب عقب المباراة إن المجموعة الأولى كانت حماسية للغاية، مضيفا “كل الاحتمالات كانت واردة فيها. وقد كنت محظوظا شيئا ما في النهاية.”

وأضاف نادال ذو الـ 35 عاما في التصريحات التي نشرتها الرابطة العالمية للاعبي التنس المحترفين عبر موقعها :”أنا سعيد للغاية بأنني تجاوزت هذه المجموعة الأولى، لا شك في ذلك.”

ويلتقي نادال المصنف السادس للبطولة في دور الثمانية، الكندي دينيس شابوفالوف المصنف 14 للبطولة والذي أطاح بالنجم الألماني ألكسندر زفيريف المصنف الثالث للبطولة بالفوز عليه 6-3 و7-6 و6-3 .

وكانت مباراة اليوم هي الأولى بين شابوفالوف وزفيريف، المصنف الثالث على العالم، في بطولات “جراند سلام” الأربع الكبرى.

وقال شابوفالوف عقب المباراة “هذه ربما آخر مباراة كنت أتوقع حسمها بثلاث مجموعات متتالية. أنا سعيد للغاية بالأداء الذي قدمته، وبالتأكيد سعيد بما وصل إليه مستواي.”

زر الذهاب إلى الأعلى