دوري كرة السلة الأمريكيكرة السلة

نتس يتابع نجاحه في الغرب ويهزم ليكرز.. وباكس يواصل الانهيار

واصل بروكلين نتس رحلته الموفقة إلى الغرب، وخرج منتصرا أمام مضيفه لوس أنجليس ليكرز حامل اللقب 109-98، في مباراة هيمن عليها تماما ووصل فيها الفارق حتى 25 نقطة في دوري السلة الأميركي.

وتابع نتس حصد الانتصارات في رحلته الحالية إلى الغرب، وفاز بجميع مبارياته الأربع حتى الآن، والخامسة على التوالي، وألحق بليبرون جيمس ورفاقه الهزيمة الثانية في آخر ثلاث مباريات، بعد سلسلة من سبعة انتصارات متتالية.

ويختتم نتس زيارته الى الغرب بمباراة يوم الأحد ضد لوس أنجليس كليبرز.

وهي المرة الأولى التي يحقق فيها نتس أربعة انتصارات متتالية خارج ملعبه منذ ديسمبر 2008، كما حقق أطول سلسلة انتصارات على فرق من المنطقة الغربية (سبعة حتى الآن) منذ نوفمبر 2006.

والإنجاز الأهم أن نتس خرج منتصرا من زياراته الثلاث الأخيرة إلى ملعب ليكرز في إنجاز لم يسبق أن حققه في تاريخه.

وسيطر نتس على اللقاء تماما، وحسم الأرباع الثلاثة الأولى لصالحه 31-24 و33-29 و26-21، ووصل الفارق في بعض الفترات حتى 25 نقطة قبل أن يستقر في النهاية عند 11، بعدما أراح لاعبيه الأساسيين في الربع الأخير، وهو ما سمح لليكرز بالتفوق فيه 24-19.

وتميز نتس من خارج القوس بشكل خاص، ونجح في 18 محاولة من أصل 39، بينها 6 من أصل 7 محاولات لجو هاريس (21 نقطة) و5 من 8 للفرنسي تيموتيه لوواوو-كابارو (15 نقطة).

وبغياب كيفن دورانت، للمباراة الثالثة على التوالي بسبب إصابة عضلية، كان جيمس هاردن الأفضل في صفوف نتس الذي حقق انتصاره الـ19 في 31 مباراة، وسجل 23 نقطة مع 11 تمريرة حاسمة و5 متابعات، فيما ساهم النجم الآخر كايري إيرفينج بـ16 نقطة مع 7 متابعات و5 تمريرات حاسمة.

أما من جهة ليكرز، فكان “الملك” جيمس الأفضل في غياب أنتوني ديفيس للمباراة الثانية بسبب الإصابة، والألماني دينيس شرويدر بسبب بروتوكولات فيروس كورونا.

وسجل جيمس 32 نقطة مع 8 متابعات و7 تمريرات حاسمة، وأضاف كايل كوزما 16 مع 10 متابعات، لكن ذلك لم يكن كافيا لتجنيب حامل اللقب هزيمته السابعة في 29 مباراة.

وبات جيمس ثالث لاعب في تاريخ الدوري يتجاوز حاجز الـ35 ألف نقطة في مسيرته (35017)، خلف كريم عبد الجبار (38387) وكارل مالون (36928).

باكس ورابتورز
باكس ورابتورز

باكس يواصل الانهيار

وواصل ميلووكي باكس، صاحب أفضل سجل في الدوري المنتظم الموسم الماضي، انهياره في أطول سلسلة هزائم متتالية منذ أربعة أعوام، وخسر مباراته الخامسة على التوالي على يد ضيفه بطل الموسم قبل الماضي تورونتو رابتورز 96-110.

وخسر اليوناني يانيس أنتيتوكونمبو وزملاؤه المباراة الثانية أمام رابتورز في غضون ثلاثة أيام، وبدا مستسلما منذ ربعها الأول إلى حد كبير، وعجز عن الحد من خطورة نورمان باول الذي سجل 15 من نقاطه الـ29 في الربع الأول، ونجح في المجمل في 9 محاولات من أصل 12، مساهما بشكل أساسي في البداية الصاروخية لبطل الموسم قبل الماضي.

وضرب رابتورز مبكرا وسجل 24 نقطة، بينها ثلاثيتان لباول، مقابل 4 فقط لمضيفه، ليحدث الفارق منذ البداية، ثم حافظ على تقدمه حتى صافرة النهاية بمساعدة الكاميروني باسكال سياكام الذي سجل 27 نقطة.

وهي المرة الأولى التي يخسر فيها باكس خمس مباريات متتالية منذ فبراير 2017، متأثرا باستمرار غياب جرو هوليداي للمباراة السادسة تواليا بسبب بروتوكولات فيروس كورونا.

زر الذهاب إلى الأعلى