كرة قدم
أخر الأخبار

نجوم كتبوا تاريخهم بأحرف من ذهب في تاريخ الأهلي الإفريقي

سطر لاعبو الأهلي منذ تأسيس النادي في 1907 التاريخ على المستوى المحلي وأيضًا على المستوى الإفريقي، ولا سيما بعدما قادوا المارد الأحمر في التربع على عرش القارة ب19 لقب.

ومن بين هذه الإنجازات يستعرض لكم موقع “195 سبورت” هدافو الأهلي في البطولات الإفريقية عبر التاريخ:-

ويتصدر محمود الخطيب أسطورة النادي الأهلي والرئيس الحالي للنادي، قائمة الأكثر تسجيلاً ب37 هدف، ويليه الماجيكو “محمد أبو تريكة” ب32 هدف.

ويأتي في المرتبة الثالثة الجان “عماد متعب” الذي بدوره سجل 28 هدفاً في مختلف البطولات القارية، بينما يحتل الأنجولي “أمادو فلافيو” المرتبة الرابعة ب18 هدفاً، ثم الزئبقي “محمد بركات” الذي يحتل المرتبة الخامسة بنفس الرصيد.

ومن بين الأسماء التي دونت اسمها بأحرف من ذهب “حسام حسن” الذي يحتل المرتبة السادسة ب17 هدفاً، ثم أيمن شوقي الذي سجل 15 هدفاً، ويليه المدفعجي “طاهر أبو زيد” ب13 هدفاً.

ومن بين المسجلين أيضاً علاء إبراهيم الذي سجل 12 هدفاً، ويليه الموهوب “علاء ميهوب” الذي سجل 11 هدفاً مع المارد الأحمر في مختلف البطولات القارية.

ونجح أسامة حسني هو الأخر في تسجيل 11 هدفاً متساوياً مع خالد بيبو، ثم محمد رمضان ب10 أهداف.

ولم تتوقف الإنجازات عند الأجيال السابقة، بل واستمرت في هذا الجيل من خلال خاتم سليمان “وليد سليمان” الذي سجل هو الأخر 10 أهداف في مختلف البطولات القارية.

ومن بين الأسماء التي دونت اسمها المدفعجي “مجدي عبدالغني” الذي سجل 9 أهداف متساوياً مع أحمد بلال ومحمد ناجي جدو و عمرو جمال بنفس الرصيد.

وينضم أيضاً الثنائي عبدالله السعيد وزكريا ناصف لتلك القائمة بعد نجاحهم في تسجيل 8 أهداف في مختلف المسابقات الإفريقية.

زر الذهاب إلى الأعلى