الدوري الإنجليزيبطولات عالميةكرة قدم

نقاش حاد بين كلوب ومورينو حول أحقية توتنهام بالفوز على ليفربول

يعتقد يورجن كلوب مدرب ليفربول أن توتنهام سيستمر في المنافسة على لقب الدوري الإنجليزي حتى النهاية، رغم الهزيمة (1-2) أمام حامل اللقب باستاد أنفيلد أمس الأربعاء.

وحسم روبرتو فيرمينو الفوز لفريق ليفربول بضربة رأس في الدقيقة 90، بعدما بدا أن توتنهام في طريقه للخروج بالتعادل عقب إهداره فرصتين لانتزاع التقدم في الشوط الثاني.

وقال كلوب: “توتنهام سيستمر في القمة حتى نهاية الموسم، لأنه فريق جيد حقا. لكن اللعب ضده يمثل تحديا كبيرا، واللعب مثلنا يعد أمرا استثنائيا”.

كلوب
كلوب

واختلف كلوب مع مورينيو حين قال إن توتنهام لم يكن يستحق فقط الخروج بالتعادل بل الفوز، وقال: “كانت مباراة قمة، وليفربول استحق النقاط الثلاث أمام فريق كبير، وفيما يتعلق بالجانب التنظيمي فمن الصعب مواجهة توتنهام، خاصة بسبب خطورته في الهجمات المرتدة، لذا أنا معجب بالمباراة. بالتأكيد أتيحت بعض الفرص لتوتنهام، وأعلم أنه سجل هدفا والقرار بعدم احتساب تسلل كان صعبا، ولسنا محظوظين فيما يتعلق بهذه القرارات في الوقت الحالي. أتيحت له فرص أخرى”.

وتابع: “لكن بغض النظر عن تلك اللحظات كنا نسيطر على المباراة تماما وهو المهم، وحافظنا على تركيزنا وقمنا بحماية هجماتنا بشكل مذهل والضغط كان رائعا والتمرير أيضا”.

مورينيو
مورينيو

وفي المقابل؛ نفى مورينيو الحديث عن أن فريقه منافس على اللقب، لكنه شدد على أن توتنهام يجب عليه تعلم حسم المباريات الكبيرة.

وقال: “أعتقد أن أول ما يجعلك منافسا على اللقب هو دخول كل مباراة للفوز بها وبهذا الطموح. أؤكد أن هذا الطموح موجود هنا. لو شاهدتمونا لا نحاول الفوز بأي مباراة فهذا لا يعني أننا لا نريد ذلك.. بل لأن المنافس يدفعنا إلى ظروف مختلفة”.

وأضاف: “يجب حسم مباريات بهذا القدر. يجب حسمها. المباراة كانت بين أيدينا. كنا في مواجهة الحارس في مناسبتين أو ثلاث، وكان يجب علينا حسمها. ستيفن برجفاين كان في مواجهة الحارس مرتين، وفي ركلة ركنية كان هاري كين بدون رقابة، وحصلنا على هجمات مرتدة لم نحسمها”.

وتابع: “الفوز كان بين أيدينا، ونعلم أن الأمر مؤلم وكان يجب علينا فعل أكثر مما فعلناه”.

ووجه مورينيو انتقادات إلى كلوب، وعثر على فرصة لإعادة إشعال خلافه القديم مع بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي.

وقال عن “تفاعل” كلوب خلال المباراة: “تفاعل؟ تفاعل؟ أم أنكم تريدونني أن آخذ الشاشة من أيدي الحكم الرابع؟”، في إشارة إلى رد جوارديولا على الوقت المحتسب بدل الضائع، خلال تعادل مان سيتي مع وست بروميتش، يوم الثلاثاء، عندما خطف الشاشة من الحكم الرابع.

وعند سؤاله هل تجاوز سلوك كلوب الحدود قال مورينيو إن هناك معايير مزدوجة. وأضاف “لسبب ما فأنا مختلف. وهذا كل شيء. كل شيء على ما يرام لنا. الحكام يتركونه يتصرف على سجيته. هذه ليست مشكلتي. أنا حزين لأنني لا أستطيع فعل ذلك، لكن هذا هو الحال”.

وبدا كلوب مندهشا عند سؤاله بشأن حديثه مع مورينيو بعد المباراة.

وقال: “لم يكن نقاشا حادا على الإطلاق. لم يكن سعيدا لأنه أبلغني أن الفريق الأفضل خسر، واعتقدت أنه يمزح، لكنه لم يكن كذلك. هذا كل شيء”.

زر الذهاب إلى الأعلى