كأس آسيا
أخر الأخبار

نهائي القرن.. الزمالك يبحث عن إنجاز النجم الساحلي.. والأهلي المشترك بينهما

تتجه أنظار القارة السمراء يوم الـ27 من الشهر الحالي صوب مصر وتحديدًا في العاصمة على ستاد القاهرة، من أجل مشاهدة ديربي القرن بين الأهلي والزمالك في نهائي دوري أبطال إفريقيا.

لأول مرة في تاريخ البطولة يخوض فريقان من نفس البلد نهائي الأميرة السمراء، وثاني نهائي قاري بين القطبين حيث سبق أن فاز الزمالك بالسوبر الإفريقي في جوهانسبرج بجنوب إفريقيا عام 1994 على حساب غريمه التقليدي النادي الأهلي بهدف أيمن منصور.

نجح الزمالك في الموسم الماضي بتحقيق كأس الاتحاد الإفريقي”الكونفدرالية” عقب فوزه بركلات الترجيح على نهضة بركان المغربي، في اللقاء الذي أقيم على ستاد برج العرب بالإسكندرية، لتصبح أول بطولة كونفدرالية تدخل خزائن القلعة البيضاء واللقب الإفريقي الأول منذ عام 2002.

فما هو إنجاز النجم الساحلي التونسي الذي يحاول الزمالك تحقيقه مجددًا، ولماذا الأهلي مشترك بينهما؟

النجم الساحلي التونسي فاز في عام 2006 بالكونفدرالية الإفريقية على حساب الجيش الملكي المغربي، وفي العام الذي يليه وصل إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا ليواجه الأهلي في النهائي، وتعادل الفريقان سلبيًا في سوسة بتونس، وفي لقاء الإياب خسر المارد الأحمر 3-1 تحت أنظار الرئيس الراحل محمد حسني مبارك الذي سلم الكأس للفريق التونسي.

يحاول الفارس الأبيض تكرار إنجاز النجم بعد أن فاز في العام الماضي بالكونفدرالية، ويصعد النهائي هذا الموسم ليواجه المارد الأحمر، الذي نجح الفريق التونسي في بدأ الإنجاز على حسابه.

فهل يوم 27 تُرسم النجمة السادسة على شعار فارس الزمالك، أم كتيبة الشياطين الحُمر تخطف النجمة التاسعة؟

زر الذهاب إلى الأعلى