الدوري الفرنسيبطولات عالميةكرة قدم

نيم يقدم هدية لباريس سان جيرمان ويهزم ليل المتصدر

عرقل نيم أولمبيك انطلاقة ليل الناجحة في الدوري الفرنسي، هذا الموسم، وفاز عليه 2-1 في عقر داره، اليوم الأحد، وتخلص مونبلييه من دوامة التعادلات المتتالية وانتزع فوزا ثمينا 3-1 على بوردو، في الجولة 30.

وانفرد لنس بالمركز الخامس في المسابقة بفوزه الثمين 2-1 على مضيفه ستراسبورج، وفاز ستاد ريمس على مضيفه ديجون 1-0، وتعادل نانت مع لوريان 1-1، وستاد بريست مع آنجيه سلبيا.

وفجر نيم أولمبيك مفاجأة كبيرة وانتزع فوزًا ثمينا 2-1 على مضيفه ليل ليكون الفوز خطوة مهمة في محاولاته للهروب من شبح الهبوط، فيما تلقت طموحات ليل للفوز بلقب الدوري لطمة قوية تهدد استمراره في الصدارة.

ورفع نيم أولمبيك بفوزه الأول في آخر أربع مباريات رصيده إلى 29 نقطة، ليتقدم إلى المركز 18 بفارق الأهداف فقط خلف لوريان، وبفارق نقطة واحدة أمام نانت الذي تراجع للمركز 19 قبل الأخير.

وقدم نيم أولمبيك هدية ثمينة لباريس سان جيرمان، حامل اللقب، حيث تجمد رصيد ليل عند 63 نقطة في الصدارة بفارق 3 نقاط فقط أمام نادي العاصمة الذي يحل ضيفا على ليون، اليوم أيضا، في ختام مباريات الجولة.

وحسم نيم أولمبيك المباراة لصالحه بهدفين سجلهما موسى كوني ورونو ريبار في الدقيقتين 12 و45، مقابل هدف سجله كيجل أنخيلو سيلفا في الدقيقة 20.

مباريات أخرى

وقلب مونبلييه تأخره بهدف نظيف إلى فوز ثمين 3-1 على بوردو، ليرفع رصيده إلى 44 نقطة في المركز الثامن، حيث حقق الفوز اليوم بعد ثلاثة تعادلات متتالية، وتجمد رصيد بوردو عند 36 نقطة في المركز 13، حيث تلقى اليوم الهزيمة الرابعة في آخر خمس مباريات.

تقدم بوردو بهدف سجله هوانج أوي جو في الدقيقة 28، ورد مونبلييه بثلاثة أهداف سجلها جونيور سامبيا وجايتان لابورد وستيفي مافيديدي في الدقائق 35 و58 و70.

ورفع لنس رصيده إلى 48 نقطة في المركز الخامس، بفارق 3 نقاط أمام مارسيليا، وتجمد رصيد ستراسبورج عند 33 نقطة في المركز 15.

وسجل ماسيديو هايدارا وسيكو فوفانا هدفي لنس في الدقيقتين 6 و40، فيما سجل جان ريسنير بلجارد الهدف الوحيد لستراسبورج في الدقيقة 20.

زر الذهاب إلى الأعلى