دوري كرة السلة الأمريكيكرة السلة

هاردن يقود “ريمونتادا” نتس وليلارد يتألق في فوز بلايزرز

قاد جيمس هاردن ريمونتادا فريقه بروكلين نتس أمام مضيفه فينيكس صنز، بعدما قلب تأخره بفارق 22 نقطة في الربع الثالث إلى الفوز 128- 124 في دوري السلة الأميركي.

وحمل هاردن العبء الهجومي لفريقه نتس الذي افتقد جهود نجميه كيفن دورانت وكايري إيرفينج المصابين، فكان على قدر الآمال وساهم في عودة فريقه إلى القمة.

ولم يكتفِ هادرن بقيادة العودة، بل سجل بنفسه الرمية الثلاثية “القاتلة” التي منحت التقدم لفريقه للمرة الأولى في المباراة، وذلك قبل 31 ثانية من صافرة النهاية.

واعتبر هذا الفوز هدية جميلة لمدرب نتس ستيف ناش، الذي شاهد سحر هاردن صاحب 38 نقطة و11 تمريرة حاسمة ودقته من المسافات البعيدة.

وانتفض لاعبو نتس أيضاً من الناحية الدفاعية، على صورة لاندري شاميت الذي وقف سدا أمام محاولة ديفن بوكر (22 نقطة) من صنز لفرض التعادل.

وعند أصحاب الأرض، أشعل كريس بول المباراة، وتحديداً في الربع الأخير بتسجيله 3 رميات ثلاثية متتالية، إلا أن نقاطه الـ 29 لم تكن كافية للفوز.

بلايزرز وثاندر
بلايزرز وثاندر

ومقابل احتفاظ نتس بالمركز الثاني في المنطقة الشرقية، بات صنز يتقاسم المركز الرابع في الغربية مع بورتلاند ترايل بلايزرز الذي حققه فوزه الخامس تواليا أمام أوكلاهوما سيتي ثاندر 115-104، بفضل نجمه داميان ليلارد الذي سجل 3 رميات ثلاثية ناجحة في الربع الأخير.

وعلى ملعب “تشيسابيك أنرجي أرينا” في أوكلاهوما، بدأ ليلارد الذي سجل 31 نقطة إلى جانب 10 تمريرات حاسمة و7 متابعات، مسلسله التهديفي عن الرميات البعيدة قبل أربع دقائق فقط من صافرة النهاية، فسجل الأولى من ثلاث، وتعاون مع زميله جاري ترنت جونيور للتسجيل معا 12 نقطة، وساهما في الفوز الخامس تواليا لبلايزرز.

وحقق ليلارد 14 نقطة من مجمل نقاطه في الربع الأخير، في حين نجح بورتلاند في تسجيل 20 رمية ثلاثية. وأضاف ترنت 19 نقطة، وتألق التركي إنيس كانتر بالتقاطه 21 كرة مرتدة.

تقدم بلايزرز بفارق 14 نقطة مع بداية الربع الأخير، قبل أن يخسر تقدمه ويتأخر أمام منافسه 97- 102 قبل 5 دقائق من النهاية، قبل أن ينجح ليلارد في تسجيل رمياته البعيدة.

وسجل للخاسر، الكندي لوجينتز دورت 23 نقطة وأضاف حميدو ديالو 17، وساهما في تقدم ثاندر في النصف الأول من الربع الأخير، بعدما نجح في الحد من التفوق الهجومي لمنافسه فلم يسجل سوى سلتين من أصل 13 محاولة، لكنهما فشلا في منع الخسارة.

ليبرون جيمس
ليبرون جيمس

وعانى لوس أنجليس ليكرز، حامل اللقب، من دون نجمه أنتوني ديفيز المصاب للفوز على مينيسوتا تمبروولفز 112-104.

وكعادته، تألق “الملك” ليبرون جيمس في صفوف الفائز بتسجيله 30 نقطة، أضاف إليها 13 متابعة و7 تمريرات حاسمة، منها التمريرة لزميله المخضرم الأسباني مارك جاسول (11 نقطة) الذي سجل سلة بعيدة “قاتلة”. وساهم الألماني دنيس شرودر بإضافة المزيد من القوة الهجومية لليكرز بتسجيله 24 نقطة.

زر الذهاب إلى الأعلى