تنس

هاريس يضم شابوفالوف إلى قائمة ضحاياه ويتأهل لنهائي دبي

أضاف الجنوب أفريقي لويد هاريس منافسه الكندي دنيس شابوفالوف إلى قائمة ضحاياه، وفاز عليه 6-7 (5-7) و6-4 و7-6 (8-6) في نصف نهائي دورة دبي الدولية للتنس، وتأهل إلى المباراة النهائية.

وواصل لويد هاريس مغامرته على الملاعب الإماراتية، بعدما أقصى الياباني كي نيشيكوري، والصربي فيليب كرايينوفيتش، وضحيته الكبرى النمسوي دومينيك تييم، المصنف أول في دبي، وذلك بالفوز عليه 6-1 و3-6 و6-3.

ومرة جديدة فشل شابوفالوف في تخطي عقبة نصف نهائي إحدى الدورات، بعدما أضاع حظوظه بالوصول إلى المباراة النهائية، بعد أن كسب المجموعة الأولى 7-6 (7-5) وتقدم 4-2 في المجموعة الثانية.

إلا أن الكندي أهدر الكثير من الكرات، وارتكب العديد من الأخطاء، ليمنح على طبق من ذهب المجموعة الثانية لمنافسه هاريس، فعرف الأخير كيف يقف في وجه انتفاضته في المجموعة الثالثة ليحسمها 7-6 (8-6) والمباراة لصالحه.

ودافع الجنوب أفريقي بأسلوب رائع أمام ضربات الكندي ورفع من مستواه، ليخرج فائزا للمباراة السادسة على التوالي.

وكادت آمال هاريس تتلاشى بسبب شعوره بآلام في الفخذ الأيمن، فطلب وقتا مستقطعا طبيا، عندما كانت النتيجة تشير إلى تأخره 3-4 في المجموعة الأولى.

وقال هاريس الساعي خلف لقبه الأول في دورات المحترفين “لا أملك الكثير من الكلمات الآن. أنا سعيد جدا بهذا الفوز. أن أخسر مجموعة وأتأخر 2-4 هو أمر مزعج من الناحيتين الذهنية والجسدية، ولكن منذ تلك اللحظة وجدت أفضل ما لديّ من التنس. أنا سعيد للغاية من النتيجة”.

وضرب هاريس، في النهائي الثاني في مسيرته، موعدا مع الفائز من المباراة الروسية النكهة بين أندري روبليف وأصلان كاراتسيف.

زر الذهاب إلى الأعلى