الدوري الألمانيبطولات عالميةكرة قدم

هامبورج يفشل مجددا في العودة لـ بوندسليجا

يواجه هامبورج، بطل أوروبا السابق، عامه الرابع في دوري الدرجة الثانية الألماني لكرة القدم، بعدما انتهت آماله في الصعود للدرجة الأولى بخسارته المباغتة 2 / 3 أمام مضيفه أوزنابروك اليوم الأحد في المرحلة الثالثة والثلاثين (قبل الأخيرة) للمسابقة.

وتجمد رصيد هامبورج، الذي تلقى خسارته الثامنة في البطولة هذا الموسم، عند 55 نقطة في المركز الخامس بترتيب المسابقة، بفارق ست نقاط خلف جرويتر فورت، صاحب المركز الثالث، الذي يؤهل صاحبه لخوض ملحق الصعود والهبوط مع صاحب المركز السادس عشر (الثالث من القاع) بالدرجة الأولى، وذلك عقب فوز فورت 4 / 2 على مضيفه بادربورن بالمرحلة ذاتها.

كان هامبورج قد أقال مؤخرا مدربه دانييل تيون، لاعب أوزنابروك السابق، وعين أيقونة النادي هورست هروبيش خلفا له في المباريات الثلاث الأخيرة للفريق بالبطولة.

بدأ هروبيش مسيرته مع هامبورج بالفوز 5 / 2 على نورمبرج يوم الاثنين الماضي، قبل أن تتسبب خسارة الفريق اليوم في بقائه موسما آخر بالدرجة الثانية.

وقال جوناس بولدت، المدير الرياضي لهامبورج، في تصريحات لشبكة (سكاي تي في) “هناك خيبة أمل كبيرة. كنا نؤمن بقدرتنا على العودة للدرجة الأولى حتى النهاية لكننا تلقينا أهدافا سهلة في انعكاس برطيقة ما للاداء خلال الموسم “.

وأوضح بولدت “كانت لدينا طموحات كبيرة وكنا على طريق جيد لفترة طويلة من الموسم. لكننا لم نحقق ما كنا نريده في العديد من المباريات”.

وأضاف بولدت “سنأخذ أنفاسنا ثم نقوم بمحاولة جديدة. المفتاح سيكون البقاء على الأرض. غالبا ما يكون هناك الكثير من النشوة. إنه طريق شائك ونريد الاستمرار فيه”.

من جانبه، واصل بوخوم صدارته الترتيب، رغم تعادله 1 / 1 مع مضيفه نورمبرج، حيث رفع رصيده إلى 64 نقطة في القمة، بفارق نقطتين أمام أقرب ملاحقيه هولشتاين كييل، الذي خسر 2 / 3 أمام مضيفه كارلسروه.

ويحتاج بوخوم للتعادل فقط في لقائه الأخير بالمسابقة أمام ضيفه ساند هاوزن (المتواضع) لينال بطاقة الصعود للدرجة الأولى للمرة السابعة، في حين يستضيف كييل فريق دارمشتات في المرحلة الأخيرة للمسابقة، بحثًا عن مشاركته الأولى في الدرجة الأولى على الإطلاق، ويواجه فورت ضيفه فورتونا دوسلدورف بنفس المرحلة.

زر الذهاب إلى الأعلى