كأس آسيا

هاميلتون: إحراز لقب ثامن لن يكون عاملاً حاسمًا للاستمرار

اعتبر السائق البريطاني لويس هاميلتون أن إحرازه اللقب الثامن في بطولة العالم لسباقات فورمولا1 لن يكون عاملاً حاسمًا لمعرفة ما إذا كان سيستمر في المنافسة عام 2022.

وقال هاميلتون الذي وقع عقدًا جديدًا مع فريقه مرسيدس حتى نهاية عام 2021: “خضت غمار سباقات السيارات لأني أعشق السباقات، وأعتقد بأن ذلك يجب أن يبقى في صلب ما أقوم به. إذا كان كل ما تصبو إليه هو المكافآت، الألقاب، فإنك قد تضيع البوصلة”.

وأضاف: “بالطبع أنه الحلم الأهم، لكني لا أعتقد بأنه سيكون عاملاً حاسمًا في الاستمرار من عدمه. في المقابل ربما أسأل نفسي عندما أضع الخوذة في أحد الأيام: هل سأظل مبتسمًا عندما أخرج من المرآب؟ هل لا يزال الأمر (المنافسة) تعجبني لكي أستمر؟”.

وعن سبب تجديد عقده لمدة عام واحد فقط، قال: “أنا في وضعية مميزة لا تجبرني على الارتباط لسنوات عديدة. سأرى كيف تسير الأمور في منتصف هذا العام أو في نهايته، لا سيما بأننا لا ندري ماذا سيحصل في ظل هذه الجائحة، لكني لا زلت في صلب هذه الرياضة”.

وتوج هاميلتون بستة من ألقابه السبعة العالمية مع مرسيدس، منذ انضمامه إلى صفوفه في عام 2013، وكان لقبه العالمي الأول عام 2008 بألوان فريق ماكلارين.

وعادل هاميلتون إنجاز مايكل شوماخر الموسم الماضي، عندما توج باللقب السابع في مسيرته الاحترافية، كما أنه يملك أرقامًا قياسية في عدد الانتصارات في السباقات، والانطلاق من المركز الأول، وعدد مرات الصعود إلى منصات التتويج مقارنة بأي سائق آخر في تاريخ الرياضة.

وكشف فريق مرسيدس لفورمولا1 النقاب عن سيارته الجديدة “دبليو12” التي ستكون “السلاح الأبرز” بين يديّ هاميلتون في سعيه للقب ثامن قياسي في البطولة العالمية، وفك ارتباطه مع الأسطورة شوماخر.

وللعام الثاني على التوالي صممت الحظيرة البريطانية سيارة تحمل اللون الأسود، تعبيرا عن تضامنها مع الحملة ضد العنصرية، واحترامًا لمشاعر هاميلتون صاحب البشرة السمراء، الذي يولي هذه القضية اهتمامًا كبيرًا.

أما اللون الفضي الشهير للـ”أسهم الفضية”، فقد طغى فقط على القسم الخلفي للسيارة.

يذكر أن بطولة العالم لفورمولا واحد ستنطلق في سباق جائزة البحرين الكبرى يوم 28 مارس الحالي، علما بأن البحرين تستضيف أيضًا التجارب الرسمية قبل انطلاق بطولة العالم في الفترة من 12 إلى 14 مارس.

زر الذهاب إلى الأعلى