بطولات عالميةكأس السوبر الأسبانيكرة قدم

هزيمة جديدة من ريال مدريد لبرشلونة

جدّد ريال مدريد تفوّقه على غريمه التقليدي برشلونة في مواجهات الكلاسيكو مؤخرًا، وتغلب عليه 3-2 بعد التمديد في الدور نصف النهائي من كأس السوبر الاسباني لكرة القدم على استاد الملك فهد الدولي في العاصمة السعودية الرياض الأربعاء.

وحقّق ريال فوزه الخامس تواليًا على حساب الفريق الكاتالوني بعدما كان قد هزمه 2-1 في كامب نو في تشرين الأول/أكتوبر ضمن الدوري المحلي، وذلك في المباراة الاولى منذ رحيل النجم الارجنتيني ليونيل ميسي الى باريس سان جيرمان الفرنسي الصيف الماضي.

سجّل لريال البرازيلي فينيسيوس جونيور (25) والفرنسي كريم بنزيمة (72) والأوروغوياني فيديريكو فالفيردي (98)، بينما سجّل هدفي برشلونة الهولندي لوك دي يونغ (41) وأنسو فاتي (83).

ونجح ريال مدريد، الذي سبق له الفوز بهذه البطولة 11 مرة، في تأكيد تفوقه على برشلونة في آخر خمس مباريات تواجها فيها الفريقان، حيث فاز الريال في أربع مباريات سابقة في بطولة الدوري، قبل أن يؤكد تفوقه على الفريق الكتالوني في الدور قبل النهائي من كأس السوبر.

وتقدم الريال عن طريق فينسيوس جونيور في الدقيقة 25، غير أن الهولندي لوك دي يونج سجل هدف التعادل لبرشلونة في الدقيقة 41.

وفي الدقيقة 71 سجل كريم بنزيمة الهدف الثاني لريال مدريد، لكن البديل أنسو فاتي نجح في إدراك التعادل لبرشلونة مجددا في الدقيقة 83.

وبعد التعادل في الوقت الأصلي للمباراة، تم اللجوء إلى شوطين إضافيين لحسم اللقاء، ليسجل الأوروجوياني فيدريكو فالفيردي هدف الفوز للريال في الدقيقة السابعة من الشوط الإضافي الأول.

وسيواجه ريال مدريد، في المباراة النهائية التي يحتضنها ملعب الملك فهد الدولي بالعاصمة السعودية الرياض يوم 16 من كانون الثاني / يناير الجاري، الفائز من المواجهة الأخرى في الدور ذاته والتي تجمع بين أتلتيكو مدريد وأتلتيك بلباو غدا الخميس.

زر الذهاب إلى الأعلى