دوري كرة السلة الأمريكيكرة السلة

هورتون تاكر يتألق ويقود ليكرز للفوز على نيكس

أحرز تالن هورتون تاكر ثلاثية حاسمة قبل 21.1 ثانية على نهاية الوقت الإضافي؛ ليقود لوس أنجليس ليكرز للفوز 101-99 على نيويورك نيكس في دوري السلة الأمريكي.

وسجل تاكر صانع اللعب صاحب الـ20 عاما 8 نقاط من أصل 13 له في المباراة خلال الوقت الإضافي.

وأصبح ليكرز صاحب المركز السابع (39-30) على بُعد مباراة واحدة من دالاس مافريكس (40-29) مع سعيه لانتزاع المركز السادس في القسم الغربي، عقب خسارة دالاس 104-133 أمام ممفيس جريزليز.

مافريكس وجريزليز
مافريكس وجريزليز

وتتأهل الفرق الستة الأولى إلى الأدوار الإقصائية مباشرة، بينما يخوض صاحبا المركزين السابع والثامن في كل قسم مواجهة فاصلة لتحديد الفريق الذي يحتل المركز السابع.

ويلعب الفريقان التاسع والعاشر مباراة واحدة، ويلتقي الفائز منهما مع الخاسر من مباراة السابع والثامن، ويحصل المنتصر على المركز الثامن.

وتصدر كايل كوزما قائمة المسجلين في ليكرز بعد أن أحرز 23 نقطة، وأضاف أنطوني ديفيز 20 نقطة، وأندريه دروموند 16 نقطة، كما استحوذ على 18 كرة مرتدة.

وغاب ليبرون جيمس نجم ليكرز للمباراة الخامسة على التوالي، بعد أن قرر الحصول على مزيد من الراحة بسبب آلام في الكاحل الأيمن، عقب عودته لخوض مباراتين فقط في أبريل، بعد غياب استمر ستة أسابيع قبل ابتعاده مرة أخرى.

وبهذه الخسارة، يتساوى نيكس (38-31) مع أتلانتا هوكس وميامي هيت في المركز الرابع بالقسم الشرقي. ويخوض نيكس مبارياته الثلاث الأخيرة على ملعبه.

هيت وسيلتكس
هيت وسيلتكس

وضمن هيت التأهل للأدوار الإقصائية للمرة الرابعة في المواسم الستة الأخيرة بفوزه 129-121 على بوسطن سيلتيكس.

وانتصر ميامي (38-31) في بوسطن للمباراة الثانية على التوالي ليرسل سيلتيكس (35-34) بنسبة كبيرة إلى جولة الصعود للأدوار الإقصائية.

ويتقدم ميامي على بوسطن بثلاث مباريات ويتفوق في المواجهات المباشرة أمام سيلتيكس الذي تتبقى أمامه ثلاث مباريات في المرحلة التمهيدية للموسم.

وحسم هيت، الذي هزم سيلتيكس في نهائي القسم الشرقي العام الماضي، مكانه في الأدوار الإقصائية بفضل تفوقه في المواجهات المباشرة على هوكس ونيكس.

بيسرز وسيكسرز
بيسرز وسيكسرز

وانتزع إنديانا بيسرز (33-36) بطاقة التأهل لجولة الصعود للأدوار الإقصائية في القسم الشرقي بعد فوزه 103-94 على فيلادلفيا سيفنتي سيكسرز، وخسارة شيكاجو بولز 107-115 أمام بروكلين نتس.

وسجل كاريس ليفرت 24 نقطة وحقق دومانتاس سابونيس ثلاثة أرقام مزدوجة، بعد أن أحرز 16 نقطة واستحوذ على 13 كرة مرتدة ومرر 16 كرة حاسمة مع بيسرز.

ولعب سيفنتي سيكسرز متصدر الشرق (47-22) بدون نجمه جويل إمبيد بسبب مرض غير متعلق بكوفيد-19، وتوقفت سلسلة انتصاراته في ثماني مباريات متتالية ولم يتمكن من حسم صدارة القسم الشرقي لصالحه.

ووريورز وصنز
ووريورز وصنز

وفي الصراع على المراكز قبل خوض جولة الصعود للأدوار الإقصائية في الغرب، فاز جولدن ستيت وريورز 122-116 على فينكس صنز صاحب المركز الثاني في القسم الغربي بفضل 38 نقطة من آندرو ويجينز وثلاثيتين متتاليتين من جوردان بول في آخر دقيقتين و58 ثانية.

وما زال وريورز (37-33)، الذي هزم أول فريقين في الغرب في يومين متتاليين، متقدما بنصف مباراة على ممفيس في صراعهما على المركز الثامن في القسم الغربي.

ثاندر وكينجز
ثاندر وكينجز

وتشبث سكرامنتو كينجز بآماله الضئيلة في التأهل لجولة الصعود للأدوار الإقصائية بعد فوزه 122-106 على أوكلاهوما سيتي ثاندر بفضل 27 نقطة من تيرينس ديفيز ليحقق انتصاره السادس في آخر سبع مباريات.

ويحتاج سكرامنتو إلى الفوز بكل مبارياته وخسارة سان أنطونيو سبيرز في جميع لقاءاته المتبقية حتى يكون له أي فرصة في التأهل لجولة الصعود للأدوار الإقصائية في الغرب.

ماجيك وباكس
ماجيك وباكس

وسجل يانيس أنتيتوكومبو 27 نقطة واستحوذ على 12 كرة مرتدة ومرر خمس كرات حاسمة ليقود ميلووكي باكس، المتأهل بالفعل للأدوار الإقصائية، للفوز 114-102 على أورلاندو ماجيك وتحقيق انتصاره السادس في آخر سبع مباريات.

كليبرز ورابتورز
كليبرز ورابتورز

وأحرز كواي ليونارد 20 نقطة واستحوذ على سبع كرات مرتدة ومرر خمس كرات حاسمة ليفوز لوس أنجليس كليبرز 115-96 على تورونتو رابتورز. ويسعى كليبرز (46-23) لحسم المركز الثالث في القسم الغربي.

وفاز مينيسوتا تيمبرولفز 119-100 على ديترويت بيستونز بفضل 22 نقطة من أنطوني إدواردز الذي يواصل بثبات سعيه نحو جائزة أفضل لاعب مبتدئ في الدوري هذا الموسم.

ووضع دنفر ناجتس، الذي ضمن بالفعل التأهل للأدوار الإقصائية، حدا لهزيمتين متتاليتين بفوزه 117-112 على تشارلوت هورنتس بعد أن سجل كل من مايكل بورتر جونيور ونيكولا يوكيتش 30 نقطة.

زر الذهاب إلى الأعلى