كأس العالم لكرة القدمكرة قدممنتخبات

تصفيات المونديال: إنجلترا تكتسح أندورا.. وألبانيا تهزم المجر

أحرز جيسي لينجارد هدفين وقام بصناعة آخر، ليقود منتخب إنجلترا لاكتساح ضيفه منتخب أندورا 4-صفر اليوم الخميس في الجولة الخامسة لمباريات المجموعة التاسعة بالتصفيات الأوروبية المؤهلة لبطولة كأس العالم لكرة القدم، المقررة في قطر العام المقبل، التي شهدت أيضا فوز ألبانيا على ضيفتها المجر 1-صفر.

واستمر منتخب إنجلترا، وصيف بطل كأس الأمم الأوروبية الأخيرة (يورو 2020) في صدارة المجموعة برصيد 15 نقطة، مواصلا انطلاقته المثالية في المجموعة، بعد فوزه في جميع مبارياته الخمس الأولى، محققا العلامة الكاملة حتى الآن.

وعلى ملعب (ويمبلي) العريق بالعاصمة البريطانية لندن، خاص منتخب إنجلترا اللقاء بعدد من العناصر البديلة في بداية اللقاء، قبل أن يدفع جاريث ساوثجيت مدرب المنتخب الإنجليزي بهاري كين وماسون ماونت في الشوط الثاني، الذي كشر خلاله منتخب (الأسود الثلاثة) عن أنيابه.

افتتح لينجارد التسجيل في الدقيقة 18، قبل أن يحرز كين الهدف الثاني في الدقيقة 72 من ركلة جزاء، ليعود لينجارد ويهز الشباك من جديد، مسجلا الهدف الثالث في الدقيقة 78، فيما احتتم بوكايو ساكا مهرجان الأهداف بإحرازه الهدف الرابع من صناعة لينجارد في الدقيقة 85.

بدأت المباراة باستحواذ على الكرة من جانب منتخب إنجلترا، فيما شهدت الدقيقة 16 الفرصة الأولى في المباراة لأصحاب الأرض عن طريق بوكايو ساكا، الذي تلقى تمريرة أرضية من الجانب الأيمن عن طريق جود بيلينجهام، ليسدد من داخل منطقة الجزاء، لكنه وضع الكرة بجوار القائم الأيمن.

أسرع المنتخب الإنجليزي من إيقاعه بمرور الوقت، لتشهد الدقيقة 18 هدفه الأول عن طريق لينجارد، الذي تابع تمريرة عرضية من الجهة اليسرى عن طريق ساكا، أبعدها الدفاع بطريقة خاطئة، لتتهيأ الكرة أمامه ويسدد بيسراه من داخل المنطقة، ليضعها على يسار جوسيب جوميز، حارس مرمى أندورا، وتعانق الشباك.

وبعد مرور ثلاث دقائق فقط، أضاف لينجارد هدفا آخر لإنجلترا، غير أنه سرعان ما تم إلغائه بداعي وقوعه في مصيدة التسلل، فيما أهدر باتريك بامفورد فرصة لمضاعفة النتيجة في الدقيقة 30، حينما تلقى تمريرة أمامية من ساكا، ليحاول التسديد من داخل المنطقة، لكن الكرة مرت من أمامه لتخرج إلى ركلة مرمى.

وكاد كونور كودي أن يضيف هدفا آخر لإنجلترا في الدقيقة 35، حيث أرسل كيران تريبيير تمريرة أمامية من ركلة حرة مباشرة، مررها بامفورد برأسه إلى كودي، الذي سدد ضربة خلفية مزدوجة، لكن الكرة علت العارضة بقليل.

وأضاع بيلينجهام فرصة أخرى لإنجلترا في الدقيقة 37، حيث تلقى تمريرة أمامية من ترينت أليكسندر أرنولد، ليراوغ الدفاع بمهارة، قبل أن يسدد وهو على بعد خطوات من المرمى.

لكن الكرة ابتعدت عن القائم الأيمن بسنتيمترات، قبل أن يسد رييس جيمس من داخل المنطقة كرة غير متقنة في الدقيقة 40، ذهبت إلى ركلة مرمى، وينتهي الشوط الأول بتقدم إنجلترا بهدف لينجارد.

واصل منتخب إنجلترا سيطرته على اللقاء في بداية الشوط الثاني، وأضاع بامفورد فرصة محققة في الدقيقة 47، حيث تابع تمريرة عرضية من الجانب الأيمن، أبعدها الدفاع بطريقة خاطئة، لتصل الكرة إليه ولكنه يطيح بالكرة بعيدا عن المرمى.

وواصل سوء الحظ ملازمته لبامفورد، بعدما تلقى تمريرة من الجهة اليمنى، ليسدد من داخل المنطقة في الدقيقة 52، لكنه وضع الكرة ضعيفة لتذهب سهلة لأحضان حارس أندورا، فيما سدد لينجارد تصويبة من داخل المنطقة في الدقيقة 59 افتقدت للدقة.

واصل منتخب إنجلترا فرض سيطرته على اللقاء، ليحصل على ركلة جزاء في الدقيقة 70، بعدما تعرض ماسون ماونت للعرقلة من جانب كريستيان جارسيا، مدافع منتخب أندورا، داخل منطقة جزاء الضيوف.

ونفذ هاري كين الركلة بنجاح، بعدما وضع الكرة زاحفة وقوية على يمين جوميز، الذي حاول التصدي لها دون جدوى لتسكن الشباك، مسجلا الهدف الثاني لإنجلترا في الدقيقة 72.

واستغل منتخب إنجلترا حالة الارتباك التي عانى منها منتخب أندورا، ليضيف لينجارد الهدف الثالث للفريق المضيف وهدفه الشخصي الثاني في الدقيقة 78، بعدما سدد قذيفة أرضية من خارج المنطقة، على يسار جوميز داخل الشباك.

واصل دفاع منتخب أندورا انهياره، ليحرز ساكا الهدف الرابع لإنجلترا في الدقيقة 85.

ونفذ ترينت أليكسندر أرنولد ركلة ركنية من الناحية اليمنى، ليمرر الكرة إلى لينجارد، الذي أرسل تمريرة عرضية، قابلها ساكا بضربة رأس رائعة، واضعا الكرة في المرمى.

ووقف جوميز حائلا دون تسجيل منتخب إنجلترا هدفا خامسا في الدقيقة 90، بعدما تصدى لقذيفة صاروخية من خارج المنطقة لكين، مبعدا الكرة لركنية لم تسفر عن شيء، وينتهي اللقاء بفوز كاسح لإنجلترا على أندورا.

وفي العاصمة الألبانية تيرانا، استعاد منتخب ألبانيا نغمة الانتصارات، بعد فوزه 1-صفر على ضيفه منتخب المجر في الوقت القاتل.

ويدين منتخب ألبانيا بفضل كبير في تحقيق هذا الفوز إلى لاعبه أرماندو بروخا، الذي أحرز هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 87، ليستعيد الألبان اتزانهم بعد الخسارة أمام بولندا في الجولة الماضية.

وبات المنتخب الألباني في المركز الثاني مؤقتا بتسع نقاط، بفارق نقطتين أمام منتخب بولندا، صاحب المركز الثالث الذي يواجه مضيفه سان مارينو، متذيل الترتيب بلا نقاط، في وقت لاحق اليوم بنفس الجولة، فيما تراجع منتخب المجر للمركز الرابع بسبع نقاط، وتواجد منتخب أندورا في المركز الخامس بثلاث نقاط.

زر الذهاب إلى الأعلى