بطولات عالميةكرة قدم

“يهود قذرون”.. يونيون برلين يكشف هوية شخص تفوه بألفاظ معادية للسامية

خلال مباراة مكابي حيفا

أعلن نادي يونيون برلين الألماني لكرة القدم اليوم الأربعاء الكشف عن هوية شخص واحد من المتورطين في السلوك المعادي للسامية تجاه مشجعي مكابي حيفا الإسرائيلي خلال مباراة الفريقين التي أقيمت يوم الخميس الماضي ببطولة دوري المؤتمر الأوروبي.

وذكر يونيون برلين أنه بدأ إجراءات إبعاد الشخص عن النادي وحرمانه من دخول الاستاد، وأشار في بيان إلى أنه يطالب أيضا بحرمانه من دخول الاستادات على مستوى ألمانيا.

وقال ديرك زينجلر رئيس النادي في بيان :”هو أمر جيد أننا تمكنا بالفعل من تحديد هوية الجاني. لا تسامح على الإطلاق إزاء التمييز في يونيون برلين.”

وأضاف :”اتخذنا كل الإجراءات الممكنة لدينا من أجل إقصاء هذا الشخص من صفوفنا. ومررنا أيضا كل المعلومات المتاحة إلى مكتب الشرطة الذي يتولى التحقيق.”

وتجرى تحقيقات من جانب سلطات الولاية ونادي يونيون برلين، بعد أن اتهم منتدى الشباب في الجمعية الألمانية الإسرائيلية، مجموعة من مشجعي يونيون برلين بمعاداة السامية خلال المباراة.

وذكر عبر موقع “تويتر” عقب المباراة التي انتهت بفوز يونيون برلين 3-صفر: “في المدرج المختلط (بالاستاد)، تلقينا تهديدات من مشجعي يونيون وجرى رشقنا بعبوات الجعة وتلقينا إهانات بألفاظ منها (يهود قذرون)”.

كذلك ذكرت مجموعة منتدى الشباب أن مشجعا ليونيون برلين حاول إشعال النار في علم إسرائيلي كانت تحمله مشجعة، وأضافت أن مشجعين آخرين ليونيون برلين انتقدوا السلوك المعادي للسامية.

وأعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) مساء أمس الثلاثاء أنه بدأ تحقيقات انضباطية، وأوضح في بيان أنه عين “مفتشا للقيم والانضباط”

للتحقيق بشأن “أحداث تمييزية محتملة” تردد أنها وقعت خلال مباراة الفريقين.

زر الذهاب إلى الأعلى