الدوري الإنجليزيبطولات عالميةكرة قدم
أخر الأخبار

يورجن كلوب: مباراة مانشستر سيتي من أصعب المواجهات في العالم.. ومتفاجئ بجوتا

تحدث الألماني “يورجن كلوب” المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي ليفربول، في المؤتمر الصحفي الخاص بمواجهة مانشستر سيتي المقرر إقامتها يوم الأحد المقبل، مؤكداً على صعوبة تلك المواجهة التي وصفها بالأقوى في العالم.

وأستهل كلوب المؤتمر الصحفي بالحديث عن عودة فابينيو وأليكس أوكسليد تشامبرلين حيث قال: “يقومون بعمل جيد، هذا هو الحال مع جميع اللاعبين خاصة أوكسليد يستغرق الأمر وقتاً والجميع يعرف ذلك، ولكنه يبدو جيداً حقاً”.

وأضاف: “أما بخصوص تياجو ألكانتارا فإنها إصابة ولكن لا تحتاج إلى جراحة، هذا هو الأمر، ولكن لا تزال عملية التعافي تستغرق وقتاً، مؤكداً على أن التدخل في ذلك اليوم كان صعباً ومباشراً على الساق، لذا لا يزال يتأقلم ولكنه يتحسن، ولن يستغرق الأمر وقتاً طويلاً بعد الآن ولكن بالنسبة لهذه المباراة، لا أعتقد أنه سيكون حاضر”.

وتابع: “أما عن عودة جويل ماتيب ونابي كيتا وكوستاس تسيميكاس تحدث كلوب قائلاً: “إنهم جميعاً يتواجدون في التدريبات، لذلك هذا جيد حقًا، أما جوتا فلم يذكر لي أحد أي شيء بخصوصه، وكان يوم الأمس هو ثاني أيام الاستشفاء، لقد شارك في المباراة الأخيرة، لذلك بدا الأمر جيداً”.

وبسؤاله عن جوتا وتقييمه له قال كلوب: “لست متأكداً مما إذا كانت كلمة “متفاجئ” هي الكلمة الصحيحة، ولكنني لم أتوقع ذلك لأكون صريحاً”.

وأضاف: “لا توجد طريقة واحدة لجميع اللاعبين، هو اللاعب الذي اعتقدنا أنه سيكون كذلك، وكنا نعتقد أيضًا أنه يمكننا مساعدته للوصول إلى مستوى أعلى، كما يمكنه مساعدتنا للوصول إلى المستوى التالي بسبب جودته”.

وتابع: “إنه صغير جدًا، ويبلغ من العمر 23 عامًا، وعلى أي حال يتمتع بالخبرة، ولعب في وولفرهامبتون، واحدة من أصعب الفرق التي يمكن أن تواجهها”.

وأشار كلوب: “نونو سانتو مدرب متطلب للغاية، لذا فهو يعلم أن اللاعب المهاجم يجب أن يقوم بوظائف مختلفة، ليس فقط خلق الفرص والتسجيل، بل عليه أن يعمل بجد وكل هذه الأشياء. كل هذا يساعدنا ويساعده بالطبع، لذلك أنا سعيد حقًا بالتأثير الذي أحدثه حتى الآن”.

وأوضح: “أعطي اللاعبين الجدد الوقت الذي يحتاجه الفرد، وهذا يستغرق أحيانًا وقتًا أطول وأحيانًا لا يأخذ وقتًا طويلاً، أعتقد أن فيرجيل فان دايك لعب بعد أسبوع أو بعد أيام قليلة من توقيعنا معه، وسجل هدفه الأول، وهذا شيء مميز أيضاً”.

وبسؤاله عن خياراته الهجومية بعد وصول جوتا قال: “لدينا الكثير من اللاعبين في الهجوم، وجميعهم قدموا لنا الكثير في مشاركاتهم سواء أوريجي أو شاكيري أو مينامينو، هذا جيد ومهم حقًا. ولسوء الحظ إنه المركز الوحيد الذي لدينا فيه هذا العدد من اللاعبين في الوقت الحالي، لكنه أمر جيد على أي حال”.

واختتم كلوب المؤتمر بالحديث عن مواجهة السيتي حيث قال: “إنها مباراة صعبة للغاية وصعبة على الفريقان، إنه وقت مبكر جداً من الموسم، ونحن بحاجة إلى تشكيل أفضل لاعبين لدينا وتقديم أفضل ما في وسعنا، هذه واحدة من أصعب المباريات في العالم، إنها مهمة صعبة حقًا”.

زر الذهاب إلى الأعلى