الدوري الألمانيبطولات عالميةكرة قدم

يونيون يعمق جراح ليفركوزن بهدف في الوقت القاتل ويزاحم الكبار

عمق يونيون برلين كبوة باير ليفركوزن في الدوري الألماني (بوندسليجا) وانتزع منه فوزا غاليا 1-0 في الوقت القاتل، في افتتاح مباريات الجولة 16.

وفشل ليفركوزن في هز الشباك على مدار شوطي المباراة، فيما أحرز يونيون برلين هدفه قبل نهاية المباراة بقليل، ليتجمد رصيد ليفركوزن عند 30 نقطة في المركز الثالث، بفارق نقطتين خلف خلف لايبزج، وأربع نقاط خلف بايرن ميونيخ المتصدر.

وأخفق ليفركوزن مجددا في انتزاع المركز الثاني بعدما سقط في فخ الهزيمة الثالثة، مقابل تعادل واحد في آخر خمس مباريات خاضها بالمسابقة.

ورفع يونيون برلين رصيده إلى 28 نقطة ليتقدم إلى المركز الرابع، بفارق الأهداف فقط أمام بروسيا دورتموند.

وسجل البديل سيدريك تيوشيرت الهدف القاتل في الدقيقة 88، علما بأنه شارك في الدقيقة 25 بدلا من شيرالدو بيكر.

وتغلب تيوشيرت على اثنين من مدافعي ليفركوزن ثم سدد الكرة في شباك ليفركوزن، ليكون الهدف تعويضا عن تسديدته التي ارتدت من القائم في وقت سابق من المباراة.

وكان زميله مارفين فريدريش عانى من سوء الحظ في الشوط الأول عندما لعب الكرة برأسه بعيدا عن المرمى.

وقلص يونيون برلين، الذي يخوض موسمه الثاني فقط في البوندسليجا، الفارق مع بايرن المتصدر إلى خمس نقاط علما بأن يونين تعادل مع بايرن وفاز على بروسيا دورتموند في وقت سابق من الموسم الحالي.

وعاند الحظ ليفركوزن في أكثر من فرصة خطيرة في نهاية الشوط الأول من المباراة.

وقال تيوشيرت في تصريحات إعلامية بعد المباراة : “موقعنا في جدول المسابقة يبدو جيدا ومبشرا بإمكانية المشاركة في دوري الأبطال ، ولكننا يجب أن نتحلى بالواقعية وأن تكون لدينا أهدافنا”.

وأضاف: “الفرق المنافسة لا تحب اللعب أمامنا. إنه أمر مضحك للغاية. أشعر بالسعادة لأنني منحت فريقي المكافأة على كل هذا العمل الجيد”.

وقال جوناثان تاه لاعب ليفركوزن: “كان يجب ألا نخسر هذه المباراة. كانت لنا بعض الفرص، وكان يتعين علينا الخروج بنقطة التعادل على الأقل”.

زر الذهاب إلى الأعلى