بطولات عالميةكرة قدم

الاتحاد التركي يفسخ عقد المدرب لوسيسكو

أعلن الاتحاد التركي لكرة القدم، الاثنين، فسخ عقد الروماني ميرسيا لوسيسكو، مدرب المنتخب الوطني، ويحاول في الوقت نفسه إقناع مدرب بشكتاش الحالي سينول غونيس، بالعودة لتولي الإدارة الفنية للمنتخب.

وأكد الاتحاد التركي في بيان “التوصل إلى اتفاق مع مدرب المنتخب الوطني ميرسيا لوسيسكو بشأن فسخ العقد” الذي كان يربطه بالمنتخب منذ العام 2017.

وتأتي هذه الخطوة ضمن السياسة الجديدة للاتحاد الذي يبحث عن تجديد في المنتخب، قبل بدء التصفيات المؤهلة لكأس أوروبا 2020، والتي أوقعت قرعتها تركيا في المجموعة الثامنة إلى جانب فرنسا بطلة العالم، إيسلندا، ألبانيا، مولدافيا وأندورا.

ولم تصب النتائج التي حققها لوسيسكو (73 عامًا) لصالح بقائه في مهامه، إذ فشل في قيادة تركيا إلى مونديال روسيا 2018. وحقق المنتخب في إشرافه أربعة انتصارات وستة تعادلات وسبع هزائم في 17 مباراة.

ولا يعتبر لوسيسكو غريبًا عن كرة القدم التركية، إذ سبق له الإشراف على عملاقي إسطنبول، غلطة سراي وبشكتاش، بين العامين 2000 و2004.

وأشارت الصحف التركية إلى أن الاتحاد، الذي لم يعلن اسم بديل للمدرب الروماني، يأمل في إقناع غونيس بالعودة للمنصب الذي شغله بين 2000 و2004، في فترة شهدت حلول تركيا ثالثة في نهائيات كأس العالم 2002 في كوريا الجنوبية واليابان، وهي أفضل نتيجة للمنتخب في تاريخه.

وأفاد متحدث باسم الاتحاد التركي بأن غونيس هو “أول اسم” على لائحة المرشحين لخلافة لوسيسكو، إلا أن ذلك قابل للتبدل.

وبحسب وسائل الإعلام التركية، بدأ بشكتاش البحث عن مدرب بديل لغونيس في حال رحيله، علمًا بأن الأخير يتولى تدريبه منذ عام 2015.

زر الذهاب إلى الأعلى