الدوري الإماراتيبطولات عربيةكرة قدم

الشارقة المتصدر في اختبار صعب أمام النصر بدوري الإمارات

يواجه الشارقة اختبارًا صعبًا للحفاظ على صدارته المهددة من مطاردة العين، الذي قلص الفارق معه إلى نقطتين، عندما يحل ضيفًا على النصر صاحب المركز التاسع، غدًا الخميس، في المرحلة الخامسة عشرة من الدوري الإماراتي لكرة القدم.

وافتتحت المرحلة، أمس الثلاثاء، بمباراة شهدت فوز بني ياس على ضيفه الوصل 2-1، فيما يستعد الأخير لمواجهة الأهلي السعودي، يوم السبت المقبل في دبي، في ذهاب ربع نهائي بطولة الأندية العربية.

ويدرك الشارقة، صاحب الـ 34 نقطة، أن تعثره أمام النصر قد يكلفه المركز الأول الذي يحتفظ به منذ بداية الموسم، لاسيما في حال فوز العين الثاني (32 نقطة) على مضيفه الظفرة في ختام المرحلة الجمعة.

وأقر مدرب الشارقة عبد العزيز العنبري بصعوبة اللقاء “أمام النصر الذي يقدم مستويات جيدة، كما أن نتيجة الدور الأول (6-3 للشارقة) ستشكل حافزًا له للثأر”.

وتابع العنبري “أجانب النصر الجدد استطاعوا الاندماج بشكل سريع، وهذا ما وجدناه أمام عجمان وشباب الأهلي. أتمنى أن يحالفنا التوفيق ونخرج بنتيجة إيجابية”.

وكان النصر أكثر الفرق نشاطًا في سوق الانتقالات الشتوية التي انتهت في يناير، وأعاد المدافع اللبناني جوان العمري إلى صفوفه بعدما لعب بنظام الإعارة مع ساغان توسو الياباني، وضم البرازيلي جونيور دوترا، والتشيلي روني فرنانديز.

وعلى رغم تعادل النصر مع عجمان 2-2 في افتتاح الإياب، ثم خسارته أمام شباب الأهلي بركلات الترجيح 4-2 (الوقتان الأصلي والاضافي 1-1) في ربع نهائي مسابقة الكأس، إلا أنه قدم عرضين جيدين بقيادة هدافه الأسباني ألفارو نيغريدو، صاحب الـ 11 هدفًا حتى الآن.

واعرب مدرب النصر الإسباني بينات سان خوسيه عن ثقته “بقدرة اللاعبين على تجاوز آثار الخسارة أمام شباب الأهلي في الكأس، وقد رأيت في عيونهم رغبة قوية في استعادة نغمة الانتصارات، والخروج من دوامة النتائج السلبية”.

وعن مباراة الخميس، قال المدرب الاسباني “بالتأكيد نسعى لتحقيق الفوز، خاصة أنها ستكون أول مباراة على ملعبنا الجديد (استاد آل مكتوم الذي أعيد تشييده بمناسبة استضافة الإمارات بطولة كأس آسيا 2019) كما أن أحد دوافع الفوز في هذه المباراة هو الثأر من نتيجة الدور الأول، على الرغم من قوة فريق الشارقة متصدر البطولة”.

من جهته، يلعب العين مع الظفرة العاشر (14 نقطة) الجمعة، بمعنويات فوزه على الوحدة 1-صفر، في مباراة مؤجلة من المرحلة الثالثة عشرة، ليقلص الفارق مع الشارقة إلى نقطتين.

ولم يخسر العين أمام الظفرة منذ 27 سبتمبر 2013 (3-4)، لكن عليه الحذر من مضيفه الذي وإن كان يحتل مركزًا متاخرًا، إلا أنه حقق نتائج لافتة هذا الموسم بفوزه على الوحدة والجزيرة والوصل.

ويلعب يوم الخميس الفجيرة الثاني عشر بقيادة مدربه الجديد عبد الله مسفر، الذي حل بديلاً للتشيكي ايفان هاسيك المقال من منصبه، مع الجزيرة الثالث (28 نقطة)، والجمعة الوحدة السادس (21 نقطة) مع دبا الفجيرة صاحب المركز الأخير(4 نقاط)، وشباب الأهلي الرابع (28 نقطة) مع عجمان السابع (19 نقطة)، والإمارات قبل الأخير (10 نقاط) مع الاتحاد كلباء الثامن (18 نقطة).

زر الذهاب إلى الأعلى