كأس آسيا

نوريس: مكلارين غير مثالية لكنني متفائل

أعرب السائق البريطاني الشاب لاندو نوريس عن تفاؤله من التحسّن الذي طرأ على سيارة مكلارين لموسم 2019 من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد، إلّا أنه اعترف بأنها لا تزال “غير مثالية” عقب معاناته من بعض المشاكل.

وأنهى نوريس اليوم الثاني من التجارب الشتوية الأولى على حلبة برشلونة في المركز الثاني، بفارق 0.3 ثانية عن المتصدّر سائق فيراري شارل لوكلير.

كما استطاع اجتياز حاجز الـ 100 لفة، على غرار ما قام به زميله الإسباني كارلوس ساينز الابن بالأمس، وقطع 119 لفة.

ويعتبر هذا الأداء إيجابيًا بالنسبة لفريقٍ عانى الكثير من المشاكل خلال التجارب الشتوية في السنوات الأخيرة.

نوريس
نوريس

وقال نوريس: “السيارة مختلفة تمامًا عن سيارة العام الماضي”، مضيفًا “بشكل عام، الشعور مختلف للغاية من حيث الانسيابية عن العام الماضي بسبب التغييرات”.

وتابع: “لقد قمنا بتحسين بعض الأشياء على السيارة ولكن لا يزال هناك الكثير من العمل، إذ تعلمنا الكثير من الأمور خلال أوّل يومين من التجارب الشتوية، ونحن بحاجة إلى تطويرها وتحسينها لبقية الأيام وللسباق الأوّل”.

وأكمل: “من الصعب القول ما إذا اختفت جميع المشاكل، ولكننا نعاني من بعض الأشياء، كون السيارة ليست مثالية، ولكني أعتقد بأننا سعداء بالشعور داخلها حتى الآن”.

وتابع قائلاً “لم تكن هناك أيّة مفاجآت اليوم. من الواضح أن هناك بعض الأمور التي نحاول تجربتها، والتي لم نقم باختبارها في نفق الهواء، لذلك من مفهوم الحزمة الكاملة، فإننا تعلمنا بعض الأشياء من تجارب اليوم والأمس ولكن لا توجد هناك مفاجآت نحن على علمٍ بها”.

وأكمل “كان من الجيد بالنسبة لي تمكني من القيام بلفاتٍ طويلة وهو شيء لم أقم به خلال جميع التجارب التي شاركت بها من قبل. من الجيد معرفة أنه بإمكاننا إكمال اليوم من دون مشاكل، ولكننا لا نزال في اليوم الثاني وأنا متأكد بأننا سنواجه البعض منها لاحقًا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى