الدوري الإنجليزيبطولات عالميةكرة قدم

بريندان رودجرز مدربًا لفريق ليستر سيتي الإنجليزي

أصدر نادي ليستر سيتي، المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، بيانًا أعلن فيه تعيين بريندان رودجرز مدربًا جديدًا لفريق الكرة.

ووقع المدرب، البالغ من العمر 46 عاما، عقدا يمتد إلى يونيو 2022.

وقال رودجرز “أنا فخور للغاية بوجودي هنا كمدرب لنادي ليستر سيتي، وسأبذل كل ما في وسعي لأجعل الجماهير فخورة بفريقها”.

وأضاف “معا سنكون أقوى وأتطلع إلى العمل مع اللاعبين والجهاز الفني والجماهير، لنقطع الخطوات الصحيحة إلى الأمام”.

ليستر تعرّض للهزيمة الرابعة على التوالي على ملعبه كينج باور، وهي سلسلة لم يتعرض لها الفريق منذ عام 2000، ليتكلّف المدرب الفرنسي كلود بويل وظيفته ويرحل بعد 16 شهرا كمدرب لـ ليستر.

وسيتولى رودجرز المهمة بدءا من مباراة واتفورد في الجولة المقبلة من الدوري الإنجليزي، وسيحضر مواجهة برايتون اليوم الثلاثاء من المدرجات.

وقاد رودجرز، من قبل، ليفربول في الفترة ما بين 2012 وحتى 2015.

وسيكون رودجرز رابع مدرب لليستر منذ تتوجيه بلقب الدوري للمرة الأولى في تاريخه، بإشراف الإيطالي كلاوديو رانييري، الذي رحل بعد أشهر وحل بدلا منه كريج شكسبير، حتى أكتوبر 2017 عندما أوكلت المهمة لبويل.

وإضافة إلى معاناته على صعيد النتائج، تلقى ليستر نكسة العام الماضي بمصرع مالكه رجل الأعمال الثري التايلاندي فيتشاي سريفادانابرابا، إثر تحطم طائرته المروحية بعد إقلاعها من ملعبه كينغ باور ستاديوم.

وبعد تعيين رودجرز في ليستر، أعلن نادي سلتيك عودة مواطنه نيل لينون إلى منصب المدرب، على أن يتولى هذه المهمة حتى نهاية الموسم.

وأفاد سلتيك، في بيان، أن “نيل سبق له خوض تجربة ناجحة جدا كمدرب لسلتيك، وبالطبع خدم النادي بتميز كلاعب وقائد على مدى أعوام”.

وأشرف لينون على النادي مرة أولى بين العامين 2010 و2014، في فترة حقق خلالها ثلاثة ألقاب في الدوري المحلي، وتمكن من بلوغ الدور ثمن النهائي لدوري أبطال أوروبا في موسم 2012-2013، قبل أن يخرج على يد يوفنتوس الإيطالي. وحقق الفريق نتيجة بارزة في دور المجموعات، اذ فاز على ضيفه برشلونة الإسباني 2-1.

زر الذهاب إلى الأعلى