أخبارالدوري المصريبطولات عربيةكرة قدم

مصر تدشن أول دورى “إلكتروني” فى كرة القدم

أعلن الاتحاد المصري “للألعاب الإلكترونية ” عن إخطار الأندية بمواعيد بطولة الدوري المصري الأول لكرة القدم “الإلكترونية ” الذي سيقام يومي 25 و26 من أكتوبر الجاري.

وأوضح الاتحاد أن الدوري سيأتي فى لعبة” PES2020″ والتى ستقام بنظام دوري المجموعات للفرق التى تمثل الأندية بواقع ٣ لاعبين لكل ناد.

أول دوري إلكتروني مصري

كما تقام مع تلك البطولة، أول بطولة للجامعات في الكرة الإلكترونية، ليتم التصفية النهائية بين لاعبي الفرق الذين يفوزون بالمراكز الثلاثة الأولى، مع أبطال البطولة المفتوحة فى لعبة “PES 2020 ” التي قرر الاتحاد الدولي أن تكون اللعبة الرسمية هذا العام.

قواعد أول دوري إلكتروني مصري

ويتم من بينهم تصنيف اللاعبين ٢٨ لاعبا، ليتم اختيار من يقوم بتمثيل مصر فى بطولة العالم التي ستقام في ( سول ) خلال شهر ديسمبر القادم، وكذلك أول بطولة عربية للدول بصورة رسمية – جاري تحديد موعدها -.

ودعا شريف عبدالباقي، رئيس الاتحاد المصري للألعاب الالكترونية، اللاعبين من أعضاء الأندية لإقناع إدارات أنديتهم بإتاحة الفرصة لهم للمشاركة فى هذه البطولة التى يبدأ معها تاريخ جديد فى مسابقات البطولات الإلكترونية.

ويستهدف الاتحاد نشرها بالهيئات الشبابية والرياضية الرسمية مثل الأندية ومراكز الشباب والجامعات والمدارس لزيادة قاعدة الممارسة المنتظمة.

وأضاف – في تصريح أدلى به اليوم الأربعاء، أنه من خلال البطولات يمكن تشكيل منتخبات، ولاعبين دوليين، خاصة أن تلك الألعاب أصبحت على الخريطة الدولية الرسمية، ومطلوب المشاركة فيها مثل: كأس العالم والبطولة العربية الأولى المتوقع تنظيمها قبل نهاية العام، إضافة إلى بخلاف خطط العام القادم ” 2020 ” الثرية بالأحداث الكبرى للألعاب.

زر الذهاب إلى الأعلى