بطولات عالميةدوري أبطال أوروباكرة قدم

صلاح ينقذ ليفربول من فخ سالزبورج في دوري أبطال أوروبا

أهدر ليفربول الإنجليزي حامل اللقب تقدمه بثلاثية نظيفة على مضيفه سالزبورج النمسوي، قبل أن ينقذه المصري محمد صلاح ويسجل هدف الفوز 4-3، اليوم الأربعاء، في الجولة الثانية من المجموعة الخامسة لدوري أبطال أوروبا.

تقدم ليفربول 3-صفر بعد 36 دقيقة بأهداف السنغالي ساديو ماني (9) والأسكتلندي أندرو روبرتسون (25) ومحمد صلاح (36)، قبل أن يتسلق سالزبورج السلم درجةً درجة، ويدرك التعادل قبل نصف ساعة من نهاية الوقت. لكن ليفربول فرض واقعيته بهدف الفوز عبر النجم المصري في الدقيقة 69.

جاء الشوط الأول غزيرا في الأهداف، افتتحه السنغالي ساديو ماني في فريقه السابق دون أن يحتفل، إذ اخترق الجهة اليسرى ولعب الكرة خذ وهات جميلة على حدود التسلل مع البرازيلي روبرتو فيرمينو، وسددها أرضية على يسار الحارس (9).

وصنع الظهير الأيسر روبرتسون هجمة وصلت إلى الظهير الآخر ترنت ألكسندر أرنولد الذي عكسها عرضية بعيدة، تابعها الأسكتلندي هدفا ثانيا (25).

وبعد إهداره كرة سهلة بتموين من البرازيلي فابينيو (30)، نجح النجم المصري محمد صلاح في هز الشباك متابعا رأسية لفيرمينو صدها الحارس (36).

وبعدما أرعب مهاجمي العالم ونال جائزة أفضل لاعب في أوروبا، وحل وصيفا للأرجنتيني ليونيل ميسي في جائزة أفضل لاعب في العالم من قبل فيفا، سقط المدافع الهولندي فيرجيل فان دايك أمام حرفنة الكوري الجنوبي هوانغ هي-تشان الذي سجل هدف التقليص (39).

وجاء الشوط الثاني مفتوحا مع إمكانية التهديف للطرفين، قبل أن يسجل سالزبورج هدفا رائعا للمهاجم الياباني تاكومي مينامينو، بتسديدة يمينية على الطائر من حدود المنطقة في شباك الحارس الأسباني أدريان (56).

ودفع مدرب سالزبورج بماكينته التهديفية هالاند، فكان له ما أراد بعد ثوان من دخوله، وسجل النروجي الشاب هدف التعادل بعد عرضية مقشرة لمينامينو (60).

لكن صلاح أعاد ليفربول إلى الواجهة بثنائية شخصية، وهدف رابع لفريقه، بعد تحويله رأسية مقشرة من فيرمينو (69).

زر الذهاب إلى الأعلى