بطولات عالميةدوري أبطال أوروباكرة قدم

مدرب توتنهام يطالب لاعبيه بالتماسك بعد سباعية بايرن ميونيخ

قال ماوريسيو بوتشيتينو مدرب توتنهام الإنجليزي إن فريقه يجب أن يتحلى بالتماسك عقب الهزيمة الثقيلة التي مني بها الفريق، على ملعبه، أمام بايرن ميونيخ الألماني 2-7، مساء أمس الثلاثاء، في الجولة الثانية من مباريات دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

ورغم تقدم توتنهام بالهدف الأول في المباراة، استطاع بايرن ميونيخ قلب الموازين لصالحه، وانهار الفريق الإنجليزي في الدقائق الأخيرة، حيث تلقت شباكه ثلاثة أهداف خلال آخر سبع دقائق من المباراة.

وتجمد رصيد توتنهام، الذي وصل إلى نهائي دوري الأبطال في الموسم الماضي، عند نقطة واحدة وبات يواجه تحديا صعبا من أجل تجاوز دور المجموعات في بطولة الموسم الحالي.

وقال بوتشيتينو في تصريحات لقناة “بي.تي سبورت” التليفزيونية الرياضية “إنه وضع صعب، ولكن يجب مواجهته.”

وأضاف “يجب التحلي بالقوة ومواصلة المضي قدما. علينا الحفاظ على تماسكنا ومساعدة بعضنا البعض. فالعلاج الأفضل هو الوحدة بيننا.”

وتابع “عندما تواجه نتيجة كهذه، يجب أن تتمسك بالثقة. فهذا هو السبيل الوحيد لاستعادة المشاعر الجيدة.”

وأشار بوتشيتينو إلى أنه لم يكن يتخيل هذه النتيجة أمام بايرن، بعد أن قدم توتنهام بداية قوية في المباراة.. “سيطرنا على المباراة في أول 30 دقيقة. عاندنا الحظ باهتزاز شباكنا للمرة الثانية قبل نهاية الشوط الأول، وبعدها تراجعنا بشكل حاد.”

وأضاف “عندما سجلنا من ضربة جزاء لنقلص، تقدم بايرن إلى 4/ 2، أتيحت لنا فرص لإضافة الهدف الثالث والعودة بشكل أكبر في المباراة. لكننا واجهنا في النهاية نتيجة من الصعب تقبلها.”

وقال بوتشيتينو إن الفريق مدين للجماهير برد فعل من خلال مباراته المقبلة أمام برايتون، المقررة يوم السبت المقبل.

وأضاف “نشعر بالحرج إزاء النتيجة، ولدينا نفس المشاعر السيئة التي تنتاب الجماهير، نعاني من خيبة أمل شديدة.. لكننا بحاجة إلى العودة سويا لأن الوحدة هي الشيء الأكثر أهمية.”

زر الذهاب إلى الأعلى