الدوري الألمانيبطولات عالميةكرة قدم

بايرن ميونيخ يسعى لنقل سحره الأوروبي إلى البوندسليجا

يتعين على فريق بايرن ميونيخ أن يستعيد تركيزه، وذلك عقب فوزه الكبير في دوري أبطال أوروبا، إذا أراد البقاء في صدارة الدوري الألماني (بوندسليجا) قبل فترة التوقف الدولي.

نقطة واحدة فقط هي التي تفصل أصحاب الستة مراكز الأولى في الدوري، ولا يريد نيكو كوفاتش مدرب بايرن ميونيخ أن يفسد ذكريات الفوز 7-2 على توتنهام، من خلال تحقيق نتيجة ليست إيجابية أمام ضيفه هوفنهايم في الجولة السابعة من الدوري.

وقال كوفاتش عقب الفوز على توتنهام: “كانت لحظة مجد للكرة الألمانية. ولكن يجب أن ننقل تركيزنا على البوندسليجا من الغد. لدينا أهداف طموحة هذا الموسم، نريد تحقيق الكثير”.

وتصدر بايرن ميونيخ الدوري عقب فوزه في الجولة الماضية على بادربورن، صاحب المركز الأخير 3-2، بينما تعرض لايبزج للخسارة 1-3 أمام ضيفه شالكه.

يمتلك بايرن ميونيخ 14 نقطة في صدارة الترتيب، ويحتل لايبزج حاليا المركز الثاني برصيد 13 نقطة، بفارق الأهداف أمام فرايبورج وشالكه وبروسيا مونشنجلادباخ وباير ليفركوزن.

ويواجه بايرن ميونيخ فريق هوفنهايم المكافح الذي يدربه ألفريد شرودر، والذي خسر في الجولة الماضية أمام بروسيا مونشنجلادباخ صفر-3 ولم يحقق أي انتصار في أربع مباريات.

ولم يخسر بايرن ميونخ، حامل اللقب والذي لم يخسر في 20 مباراة بالدوري، أي مباراة على أرضه أمام هوفنهايم، حيث فاز في تسع مباريات وتعادل في مباراتين.

وبالإضافة إلى ذلك، فإن روبرت ليفاندوفسكي، هداف الفريق، سيواجه أحد الفرق المفضلة بالنسبة له.

وسجل ليفاندوفسكي 10 أهداف في ست مباريات، وبات أول لاعب في البوندسليجا يسجل أكثر من تسعة أهداف في هذه المرحلة من الموسم، كما سجل 15 هدفا في مرمى أوليفر باومان حارس هوفنهايم، أكثر من أي حارس آخر.

ومع ذلك، كان بايرن ميونيخ غير سعيد بأدائه أمام بادربورن، والآن سيأمل أن يعطيه الأداء الجيد الذي قدمه في دوري أبطال أوروبا دفعة كبيرة لتقديم أداء أفضل في الدوري.

وسيلتقي فريقان يطاردان بايرن ميونيخ على الصدارة سويا، حيث يلعب باير ليفركوزن مع لايبزج في إحدى المباريات الكبرى التي ستقام يوم السبت،

علما بأن الفريقين يدخلان المباراة عقب خسارتهما في دوري أبطال أوروبا.. باير ليفركوزن تلقى هزيمة كبيرة أمام مضيفه يوفنتوس صفر-3، ولكنه يأمل أن يستعيد الكثير من قوته على أرضه أمام لايبزج، الذي خسر صفر-2 أمام ليون، متلقيا هزيمته الثانية على التوالي في ملعبه، بعد خسارته أمام شالكه.

ولم يخسر ليفركوزن على أرضه في آخر ست مباريات بالدوري خلال موسمين، ولكن لايبزج هو من تغلب عليه في أبريل كآخر فريق يهزمه في ملعبه.

في الوقت نفسه يستضيف فرايبورج، صاحب مفاجأة احتلال المركز الثالث، بروسيا دورتموند الذي يحتل المركز الثامن، بعدما تعادل في آخر مباراتين، وبفارق ثلاث نقاط عن بايرن ميونيخ، ولكنه حصل على ثقة كبيرة بفوزه على سلافيا براج 2-صفر في دوري أبطال أوروبا.

وحتى الآن لم يواجه فريق فرايبورج أي فريق يحتل مركز في النصف الأعلى من ترتيب الجدول، لذلك سيكون دورتموند هو أكبر اختبار للفريق الذي يقوده المدرب كريستيان ستريتش.

زر الذهاب إلى الأعلى