الدوري المصريبطولات عربيةكرة قدم

الأهلي يقبض على الصدارة وفايلر يستعد للزمالك بـ”الراحة”

قبض الأهلي على قمة ترتيب الدوري المصري مبكرًا جدًا، وبعد مرور ثلاث جولات فقط، محققًا العلامة الكاملة بثلاثة انتصارات على سموحة والإنتاج الحربي وأسوان، على الترتيب، ليحتل الصدارة برصيد 9 نقاط.

كما حصد الأهلي لقب أقوى خط هجوم ودفاع في المسابقة، بعدما سجل هجوم الأحمر 10 أهداف حتى الآن، بواقع هدف في سموحة و4 في الإنتاج وخمسة في أسوان، ولم تستقبل شباكه سوى هدف واحد فقط.

ويبدو أن جميع الفرق تصب نتائجها في مصلحة الأهلي، بعدما تعثر بيراميدز والزمالك في الجولة الثالثة، ليفقد كل منهما نقطتين ثمينتين في الصراع على القمة.

وجاء بيراميدز في المركز الثاني برصيد 7 نقاط، من انتصارين وتعادل أخير مع طلائع الجيش بنتيجة 2-2 في مباراة مثيرة، بينما تساوى المقاولون مع بيراميدز في عدد النقاط ولكنه احتل المركز الثالث بفارق الأهداف، ويمتلك بيراميدز 8 أهداف فيما أحرز ذئاب الجبل 4 أهداف فقط.

واستقر الزمالك في المركز الرابع بعدمت فرط في نقطتين ثمينتين في الجولة الثالثة بتعادله مع إف سي مصر بهدف لمثله، في مباراة مخيبة لعشاق الأبيض قبل مواجهة الأهلي في الجولة الرابعة وقمة الدور الأول.

وشهدت الجولة الثالثة أيضاً فوزا ثمينا للجونة على مصر المقاصة بهدف نظيف، ليحصد الفريق الساحلي أول ثلاث نقاط في بطولة الدوري هذا العام، بعدما خسر في أول جولتين دون أن يسجل لاعبوه أي أهداف.

وبعد الفوز على المقاصة تقدم الجونة إلى المركز الـ 12 دون أن يسجل لاعبوه أي أهداف أيضًا، حيث سجل هدف الفوز للفريق الساحلي حسني فتحي لاعب المقاصة بالخطأ في مرماه.

وفي قاع الجدول؛ احتل وادي دجلة وأسوان وإنبي المراكز الثلاث الأخيرة على الترتيب، ولم يحصد أي فريق منهم إلا نقطة واحدة فقط.

الأهلي يستعد للزمالك

قرر رينيه فايلر المدير الفني لفريق الأهلي منح لاعبيه راحة سلبية، في نهاية الأسبوع الجاري، لالتقاط الأنفاس قبل التحضير للقاء الزمالك في الأسبوع الرابع من مسابقة الدوري المصري.

واستقر فايلر على خوض مباراة ودية، خلال الأسبوع المقبل، لتجهيز جميع اللاعبين لمرحلة ما بعد توقف الدوري.

واجتمع فايلر بجهازه المعاون، أمس، لتحديد برنامج الإعداد خلال الفترة المقبلة.

ومن جانبه، جهز توماس بينكيل، مخطط الأحمال، برنامجا بدنيا للاعبين لتنفيذه خلال فترة توقف الدوري، من أجل الحفاظ على معدل اللياقة البدنية.

ويتصدر الأهلي بطولة الدوري العام برصيد 9 نقاط من الفوز في ثلاث مباريات على سموحة والإنتاج الحربي وأسوان، ويسعى الجهاز الفني لتجهيز اللاعبين معنويا وفنيا للمرحلة المقبلة.

يأتي ذلك فيما يغيب عن تدريبات الأهلي 13 لاعبا بسبب الانضمام للمنتخبات الوطنية، حيث يشارك 6 منهم مع المنتخب الأول، و4 مع المنتخب الأولمبي.

ويضم المنتخب الأول 7 لاعبين من الأهلي هم: عمرو السولية، محمد الشناوي، أيمن أشرف، أحمد فتحي، حمدي فتحي، حسين الشحات، محمد مجدي أفشة، فيما يضم المنتخب الأولمبي: رمضان صبحي، صلاح محسن، مصطفى شوبير، عمار حمدي، بخلاف اللاعبين الأجانب الدوليين: جيرالدو، وإليو ديانج، وعلي معلول، ووليد أزارو.

زر الذهاب إلى الأعلى