تنس

المراهقة جوف تبلغ إلى أول نهائي في دورات محترفات التنس

بلغت الأميركية كوري جوف (كوكو) صاحبة الـ 15 عاما أول نهائي لها في دورات محترفات التنس، بعد فوزها اليوم السبت على الألمانية أندريا بتكوفيتش 6-4 و6-4 في نصف نهائي دورة لينتس النمسوية.

وتبحث جوف عن لقبها الأول غدا الأحد، عندما تواجه الفائزة بين اللاتفية يلينا أوستابنكو بطلة رولان جاروس 2017، والروسية ايكاتيرينا ألكسندروفا المصنفة ثامنة.

وأصبحت جوف، التي أقصت الهولندية كيكي برتنز المصنفة أولى من ربع النهائي، أصغر لاعبة تبلغ نهائي إحدى دورات المحترفات منذ التشيكية نيكول فايديسوفا، التي أحرزت لقب دورة طشقند الأوزبكستانية عام 2004.

وكادت جوف ألا تشارك في هذه الدورة، بعد خسارتها في الدور الأخير من التصفيات، قبل أن يدرج اسمها في القرعة الرئيسية كـ”خاسرة محظوظة” نتيجة انسحاب اليونانية ماريا ساكاري بسبب الإصابة.

وخطفت جوف الأنظار في بطولتي ويمبلدون الإنجليزية وفلاشينج ميدوز الأميركية بوصولها إلى ثمن النهائي والدور الثالث تواليا.

وقالت جوف، المصنفة 110 عالميا في الوقت الراهن: “بالتأكيد هذا غير واقعي. أول نهائي لي في دورات المحترفات. لينتس هي مكاني المميز”.

وتابعت بعد حسمها المباراة في 92 دقيقة: “هذا جنوني. اعتقدت أني ودعت (الدورة) في التصفيات، لكن ها أنا هنا. كانت إحدى المباريات الأعلى مستوى التي خضتها في مسيرتي. ضربت أندريا الكثير من الكرات الناجحة وفرضت ضغطا علي”.

يذكر أن أصغر متوجة بلقب إحدى دورات المحترفات هي الأميركية ترايسي أوستن، المتوجة مرتين بلقب فلاشينج ميدوز، وذلك في عمر الرابعة عشرة في بورتلاند عام 1977.

وأضافت المتأهلة إلى المباراة النهائية: “كنت أقاتل على كل كرة، حتى على كرات كسر الإرسال، حاولت إيصال الإرسال وأدفعها لخوض نقطة (مكتملة)”.

وتخوض جوف مشاركتها الخامسة هذا الموسم في دورات المحترفات، وستنتقل الأسبوع المقبل، الذي سيشهد صعودها ضمن نادي المئة عالميا، إلى لوكسمبورج من أجل أن تختتم موسمها.

زر الذهاب إلى الأعلى