الدوري المصريبطولات عربيةكرة قدم

الزمالك يعبر المقاولون ويتصدر مؤقتًا.. وطرد ساسي والجزيري

عبر الزمالك محطة صعبة، وفاز على ضيفه المقاولون العرب بنتيجة 2-1 في المباراة المقدمة من الجولة الخامسة، اليوم السبت، على ستاد السلام.

ورفع الزمالك رصيده إلى 10 نقاط في المركز الأول بجدول الترتيب، بشكل مؤقت، كونه لعب مباراة أكثر من الأهلي، وظل المقاولون العرب برصيد 7 نقاط في المركز الرابع.

بدأ المباراة بسيطرة كاملة من الزمالك، فيما تكتل المقاولون دفاعيا في محاولة لإيقاف خطورة أصحاب الأرض.

ووسط هذه السيطرة البيضاء فاجأ محمد سالم الجميع وأحرز هدف المقاولون الوحيد في الدقيقة 12 من عمر المباراة، بعدما حصل على تمريرة من عبد الله ياسين الذي ضرب خط دفاع الزمالك بالكامل، وأهدى الكرة لزميله أمام المرمى.

لكن التعادل جاء سريعا عن طريق فرجاني ساسي في الدقيقة 14 من عمر المباراة، بعد ركنية لعبها أحمد السيد “زيزو” من الجانب الأيسر على رأس اللاعب التونسي، الذي وجهها بشكل رائع في المرمى.

وفي الدقيقة 34 أحرز أحمد السيد “زيزو” الهدف الثاني للزمالك، بعدما صوب كرة قوية من خارج منطقة الجزاء، ذهبت مباشرة إلى الزاوية العليا للحارس محمود أبو السعود الذي لمسها بأطراف الأصابع في طريقها نحو الشباك.

وحصل محمد أوناجم على كرة أمام منطقة الجزاء في الدقيقة 54 وانطلق خطوتين للأمام، وسدد كرة أرضية مرت بجوار القائم الأيمن لأبو السعود.

وتدخل فرجاني ساسي بشكل قوي على أحمد الشيمي، لاعب المقاولون، ليحصل على بطاقة صفراء في الدقيقة 55، وخرج لاعب الضيوف على نقالة وشارك محمد مجلي بدلًا منه.

وطالب لاعبو الزمالك في الدقيقة 63 باحتساب ركلة جزاء على إبراهيم صلاح، لاعب المقاولون العرب، بداعي وجود لمسة يد، لكن الإعادة أكدت أن الكرة ارتطمت في ظهره.

وشارك خالد بوطيب بدلًا من مصطفى محمد في الدقيقة 64 من عمر المباراة، في محاولة لانعاش الشق الهجومي للفريق في عمق منطقة الجزاء.

وحصل فرجاني ساسي على بطاقة حمراء في الدقيقة 85 بعدما تدخل على لاعب المقاولون ليشهر حكم المباراة محمد البنا البطاقة الصفراء الثانية في وجه اللاعب التونسي.

وحصل سيف الدين الجزيري على بطاقة حمراء في الدقيقة 90+4 بعد تدخل في وسط ملعب الزمالك، لتنتهي المباراة بعشر لاعبين من كل فريق.

زر الذهاب إلى الأعلى