تنس

تيم ينهي النحس أمام فرداسكو ويبلغ دور الثمانية في فيينا

فاز دومينيك تيم المصنف الأول على فرناندو فرداسكو، لأول مرة، ليبلغ دور الثمانية لبطولة فيينا المفتوحة، اليوم الخميس.

وكانت بداية تيم وصيف بطل فرنسا المفتوحة هذا العام متعثرة، بعد أن كسر فرداسكو إرساله في الشوط الأول من المباراة، قبل أن ينتزع الفوز بالمجموعة الأولى بنتيجة 6-3.

ومع ذلك، تغيرت مجريات اللقاء تماما في المجموعة الثانية، مع سيطرة اللاعب النمساوي عليها. ولم يخسر اللاعب أي نقطة على إرساله، واستطاع انتزاع أربع نقاط لكسر الإرسال، ليفوز بواحدة ويعادل النتيجة.

وتقدم تيم بنتيجة 4-صفر في المجموعة الثالثة وفاز بالمباراة بنتيجة 3-6 و6-3 و6-2، لينهي سلسلة من أربع هزائم متتالية أمام منافسه الأسباني.

وقال تيم، الذي سيواجه بابلو كارينيو بوستا زميل فرداسكو في دور الثمانية غدا الجمعة: “لعبت أمامه في ريو وروما وباريس وويمبلدون. لكنني لم أشاهد على الإطلاق هذا الدعم الذي لا يصدق، والذي حصلت عليه هنا. في المجموعة الأولى عانيت في ظل إدراك الجميع أنني لم أفز عليه من قبل. لكن أشواط إرسالي التي أديت فيها بشكل جيد منحتني مزيدا من الثقة وهو ما جعلني أفضل أمام إرسالاته”.

وانتزع الأرجنتيني دييجو شوارتزمان، المصنف الخامس، مكانا في دور الثمانية بتغلبه على سام كويري بنتيجة 6-7 و6-4 و7-6، على الرغم من تسديد اللاعب الأمريكي 23 إرسالا ساحقا.

وسيواجه شوارتزمان في الدور المقبل كارين خاتشانوف المصنف الثاني.

زر الذهاب إلى الأعلى