الدوري الفرنسيبطولات عالميةكرة قدم

ليل يتخطى بوردو بثلاثية ويخسر أوسيمين في الدوري الفرنسي

استعاد ليل نغمة الفوز بثلاثية نظيفة على ضيفه بوردو، اليوم السبت، في المرحلة الحادية عشرة من الدوري الفرنسي، لكنه خسر مهاجمه النيجيري الدولي فيكتور أوسيمين بسبب الإصابة.

وترك أوسيمين الذي سجل في كل مباريات ليل على أرضه، هذا الموسم، الملعب مصابا بفخذه الأيسر بعد ساعة على بداية اللقاء.

وبحال غيابه لفترة طويلة، سيتعرض فريق المدرب كريستوف غالتييه لضربة كبيرة، بعد تسجيل مهاجمه 7 أهداف في الدوري المحلي، وهدفا في دوري أبطال أوروبا.

وفي الأيام العشرة المقبلة، سيخوض ليل مباراتين مهمتين جدا، يوم السبت على أرض مرسيليا، أحد المنافسين الرئيسيين له باحتلال موقع على المنصة، ثم يوم الثلاثاء على أرض فالنسيا الأسباني في محاولة الإبقاء على آماله بالتأهل إلى دور الـ16 في دوري أبطال أوروبا.

ووجد ليل طريق المرمى بنجاح بعد تعادل مخيب مع نيم 2-2، وخسارة ضد تولوز 1-2.

وبعد ثلاثة أيام من أداء مقنع ضد فالنسيا (1-1)، وضع ليل جهدا مماثلا لتخطي بوردو غير الفاعل هجوميا.

وكان التركي يوسف يازجي، القادم صيفا من طرابزون سبور مقابل 16,5 مليون يورو، حاسما عندما مرر كرة حاسمة لبنجامان أندريه (22)، ثم ترجم ركلة جزاء مسجلا هدفه الأول مع ليل (62).

وختم لويك ريمي بتمريرة من يازجي الثلاثية في الوقت المحتسب بدلا من الضائع (90+1).

وقال غالتييه: “الليلة أكدنا التقدم المحرز ضد فالنسيا. حصلنا على هدافين مختلفين وهذا الامر جيد. لكن يجب تأكيد ذلك في ملعب فيلودروم يوم السبت المقبل”.

وبفوزه الخامس ارتقى ليل مؤقتا إلى المركز الثالث مع 18 نقطة، بفارق 6 عن باريس سان جيرمان المتصدر وحامل اللقب، الذي يستقبل مرسيليا غدا الأحد في مباراة قمة.

زر الذهاب إلى الأعلى