الدوري السعوديبطولات عربيةكرة قدم

ديربي الرياض بين الهلال والنصر يبدأ بأزمة تذاكر المباراة

شهدت الساعات القليلة الماضية قبيل ديربي الرياض بين الهلال والنصر أزمة تتعلق بتذاكر المباراة، بعد نفاد الكمية في أقل من عشر دقائق من طرحها، بما في ذلك نسبةالـ30% المخصصة لجماهير نادي النصر، من مدرجات ملعب جامعة الملك سعود في الرياض، الذي يحتضن مواجهة الليلة.

واتهم نادي النصر الشركة المسئولة عن التذاكر بأنها خالفت الاتفاق المبرم، لأنها طرحت التذاكر دون وضع الإشارة الخاصة بالأماكن المخصصة لجماهير النصر، ما أدى إلى استيلاء الجماهير الهلالية على معظم التذاكر.

وفي المقابل يرى نادي الهلال أن الأماكن المحددة للفريق الضيف معروفة مسبقًا، ولا علاقة لهم بالأمور التقنية المتعلقة بالتفاصيل الداخلية لموقع التذاكر.

ومن جهتها، أعلنت شركة صلة، أمس، أنها ستلغي جميع تذاكر جماهير الهلال التي تم شراؤها في “المدرج الخاص بفريق النصر”، على أن تعيد بيعها لجماهير النصر تحقيقًا لمبدأ العدل وتطبيقًا للأنظمة.

وأعادت شركة صلة 1625 تذكرة لمشجعي النصر على وعدٍ بتعوض الهلاليين، وقالت إنها اكتشفت خللاً في النظام، وأصدرت بيانًا جديدًا بأنها ستسلم إدارة نادي النصر التذاكر المعنية، وستتواصل مع الجماهير الهلالية التي اشترت التذاكر الخاصة بالمدرج النصراوي، لتعويضهم في مباراة أخرى أو استرداد مبالغهم.

وقبل ساعات؛ قالت الشركة بعد إلغائها التذاكر المذكورة في حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي”تويتر” إنها بذلك تعمل على تحقيق مبدأ العدل وتطبيقًا للأنظمة.

وخصصت مدرجات القسم B للعائلات والقسم C للأفراد من جماهير النصر بفئة 50 ريالاً للموحدة، وكانت جميع التذاكر قد نفدت قبل إصدار “صلة” تنويهًا بإلغاء التذاكر.

وعلى صعيد استعداد الفريقين، من المتوقع أن يبعد الروماني رازفان لوشيسكو، مدرب الهلال، لاعبه الإيطالي سيباستيان جيوفينكو من التشكيلة الأساسية بسبب الإرهاق.

ويسعى الهلال إلى الابتعاد بالصدارة أكثر والثأر من خسارته الموسم الماضي، وتظهر إحصائيات الجولات الماضية تفوقاً تهديفياً واضحاً لصالح الهلال، حيث سجل لاعبوه 22 هدفاً واستقبلت شباك الفريق 6 أهداف.

واختتم رازفان تحضيراته للديربي بتطبيقات تكتيكية، وجمل فنية، وتمارين خاصة بالتسديد من مسافات بعيدة من الكرات الثابتة والمتحركة وركلات الجزاء.

وفي المقابل، لم يحدد البرتغالي روي فيتوريا، مدرب النصر، موقفه من إشراك يحيى الشهري في القائمة الأساسية، أو الإبقاء عليه ضمن البدلاء، وهو ما سيقرره المدرب خلال الاجتماع الذي سيعقد قبل المباراة بخمس ساعات.

ويحاول فيتوريا حل مشكلة العقم التهديفي، صحيح أن النصر سجل خلال مبارياته الـ6 الماضية، في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، أقوى دفاع، حيث استقبل هدفاً وحيداً حتى الآن، لكنه عانى بشدة من العقم الهجومي الواضح لدرجة ابتعاده التام عن المراكز الأولى في إحصاءات التسديد والتمرير وصناعة الفرص وفق “أوبتا”.

ويرى فيتوريا أن هناك أسبابًا عديدة وراء الضعف الهجومي لفريقه (5 أهداف فقط)، أولها عدم اكتمال جاهزية عبد الرزاق حمد الله في الفترة الأخيرة، إضافة إلى قلة الفرص التي تصل إليه، فالهداف المغربي سدد 9 كرات فقط في 6 مباريات بالدوري سجل منها هدفين.

وتعبر لغة الأرقام بوضوح عن قلة الفرص التي وصلت إلى حمد الله، ففريق النصر خارج المراكز الخمسة الأولى على مستوى التسديد هذا الموسم، مع 31 تسديدة فقط على شباك المنافسين، مقارنة بالهلال الذي سدد 49، أيضاً تراجعت أعداد التمريرات الصحيحة، ليبتعد عن المراكز التسعة الأولى مع 2065 تمريرة قياساً بلاعبي الهلال بـ 3323 تمريرة صحيحة حتى الآن هذا الموسم، مع الأخذ في الاعتبار أن النصر لعب مباراة أقل.

وبالعودة إلى مستوى نجوم الفريق الذين ساهموا في تحقيق لقب الموسم الماضي، يلاحظ انخفاض مردود البرازيلي جوليانو، سواء على مستوى الأهداف أو الصناعة، بالإضافة إلى التراجع الكبير لمواطنه بيتروس في القيام بدوره الهجومي، لدرجة صناعته 4 فرص فقط.

الإصابات لها دور من خلال كثرة غيابات النيجيري أحمد موسى، ليخسر النصر الجبهة اليسرى هجومياً، ويكتفي بمبادرات أمرابط على اليمين، لذلك هو أكثر لاعبي فريقه صناعة للفرص بـ 23، مع 53 عرضية هذا الموسم.

ويحتاج روي فيتوريا إلى إمدادات أخرى أمام الهلال، لأن الاكتفاء بثنائية حمد الله وأمرابط ربما لن يحل مشاكل الفريق هجومياً بالشكل المطلوب، مع توقعات بعودة يحيى الشهري إلى التشكيلة الأساسية، واستغلال تقدم أظهرة الهلال أثناء التحولات السريعة من الخلف إلى الأمام، أملاً في مباغتة لوشيسكو واللعب على أخطاء منافسه.

زر الذهاب إلى الأعلى