تنس

فيرداسكو يهزم تشوريتش في بطولة باريس لتنس الأساتذة

صعد الأسباني المخضرم فيرناندو فيرداسكو إلى الدور الثاني ببطولة باريس لتنس الأساتذة، بعدما حقق انتصارا صعبا، وحول تأخره بمجموعة أمام الكرواتي بورنا تشوريتش (22 عاما) إلى الفوز 3-6 و6 -4 و6-3، اليوم الاثنين، ضمن منافسات الدور الأول.

ويلتقي فيرداسكو (35 عاما) في الدور الثاني الألماني ألكسندر زفيريف، الذي يتطلع إلى انتزاع أحد المقعدين المتبقيين بالبطولة الختامية للموسم، والتي تنطلق في العاصمة البريطانية لندن في العاشر من نوفمبر المقبل، ويحمل لقبها زفيريف.

وتأهل الكرواتي مارين شيليتش بالفوز على البولندي هيبرت هيركاتش 7-6 (7-5) و6-4، وسيلتقي في الدور الثاني السويسري ستانيسلاس فافرينكا.

كذلك تغلب المولدوفي رادو ألبوت على الجورجي نيكولوز باشيلاشفيلي 6-3 و6-2، كما فاز الألماني يان لينارد شتراف على الياباني يوشيتو نيشوكا 6-4 و7-5 و6-2، وسيلتقي شتراف في الدور الثاني الروسي كارين خاشانوف الذي توج باللقب، في الموسم الماضي، بالفوز في النهائي على النجم الصربي نوفاك ديوكوفيتش.

وكان النجم السويسري روجيه فيدرر، المصنف الثالث على العالم، قد أعلن في وقت سابق اليوم انسحابه من المشاركة في البطولة، وذلك بعد يوم واحد من تتويجه بلقب بطولة بازل السويسرية للمرة العاشرة في مسيرته.

وقال فيدرر، المتوج بلقب بطولة باريس عام 2011، في بيان نشره منظمو البطولة: “أشعر بخيبة أمل كبيرة للانسحاب من بطولة باريس للأساتذة. ينبغي عليّ متابعة حالتي في ظل رغبتي في الاستمرار لأطول فترة ممكنة في بطولات الرابطة العالمية للاعبي التنس المحترفين”.

وقد تغير بطولة باريس ملامح صدارة التصنيف العالمي للاعبي التنس المحترفين، حيث يتفوق النجم الصربي نوفاك ديوكوفيتش في الصدارة بفارق 320 نقطة فقط أمام الأسباني رافاييل نادال المصنف الثاني.

زر الذهاب إلى الأعلى