الدوري الإماراتيبطولات عربيةكرة قدم

النيران الصديقة تنقذ الشارقة وتقوده لفوز صعب على الفجيرة

احتاج الشارقة إلى هدف بـ”النيران الصديقة” ليهزم ضيفه الفجيرة بصعوبة بالغة 2-1، ويعزز صدارته اليوم الخميس في افتتاح المرحلة السادسة من الدوري الاماراتي لكرة القدم.

ورفع الشارقة رصيده إلى 16 نقطة بفارق 3 نقاط عن شباب الأهلي، و4 عن العين الذي يواجه الجزيرة في مباراة قمة غدا الجمعة في ختام المرحلة.

وكان الشارقة البادئ بالتسجيل برأسية مهاجم الرأس الأخضر ريكاردو جوميز، من عرضية البرازيلي إيجور كورنادو (11) ليحقق الأخير رقما خاصاً في الموسم الحالي، بعدما وصل إلى التمريرة الحاسمة السابعة في ست مباريات فقط.

وتعرض الفجيرة لضربة قوية إثر طرد مدافعه عبد الله صالح لخشونته (30) لكنه رغم ذلك فاجأ أصحاب الإرض بإدراك التعادل، عبر البرازيلي فرناندو جابريال، بعد عرقلته من حارس مرمى الشارقة عادل الحوسني (45).

وعانى الشارقة ليسجل هدف الفوز، بعدما قام ريان مينديز من الرأس الأخضر بمجهود فردي رائع، وسدد كرة قوية اصطدمت بقدم مدافع الفجيرة ياسر سالم ودخلت بالخطأ في شباك فريقه (83).

وصعد شباب الأهلي إلى المركز الثاني، مؤقتا، بفوزه على ضيفه عجمان بثلاثة أهداف للبرازيلي لوفانور هنريكي (11) وإسماعيل الحمادي (41) ويوسف جابر (77) مقابل هدف للجامبي بوبكر تراولي (52).

وتابع الوصل صعوده إلى المراكز المتقدمة بفوزه على حتا بثلاثة أهداف سجلها البرازيليان جالفاو (15) وويلتون سواريز (64) وعلي سالمين (80) مقابل هدف لعبدالله كاظم(60).

وكان الوصل لم يجمع سوى نقطة واحدة في أول أربع مراحل، ليتراجع إلى المركز الثالث عشر قبل الأخير، قبل أن يحقق فوزين متتاليين ويصعد للمركز السابع برصيد 7 نقاط.

وفاز الاتحاد كلباء على ضيفه بني ياس بهدفين سجلهما المجري بالازس دزسودزساك (من ركلتي جزاء 18و27).

وأكمل بني ياس المباراة بتسعة لاعبين بعد طرد لاعبيه فواز عوانة (45) وسهيل النوبي (89).

ورفع الاتحاد كلباء رصيده إلى 6 نقاط ليحتل المركز العاشر، بفارق الأهداف عن بني ياس الذي تراجع للحادي عشر، بعدما فشل في تحقيق الفوز للمرحلة الثالثة تواليا.

ويلعب غدا أيضا خورفكان مع النصر، والوحدة مع الظفرة.

زر الذهاب إلى الأعلى