الدوري الألمانيبطولات عالميةكرة قدم

أجواء مشتعلة في برلين مع عودة الديربي بعد 42 عامًا

اشتعلت الأجواء في العاصمة الألمانية برلين، قبل 24 ساعة من ديربي المدينة، الذي يقام لأول مرة منذ42  عاما، ويجمع بين هيرتا برلين ويونيون برلين، الصاعد حديثا للدوري الألماني (بوندسليجا).

وتوج هيرتا برلين بلقبين للدوري في 1930 و1931، وتأسس في 1892 وهو أحد مؤسسي البوندسليجا، وكان الفريق الأبرز في الحرب الباردة في برلين الغربية، والآن يأمل في الوصول للمجد بفضل المستثمر الجديد لارس فيندهورست.

وبدأ تاريخ فريق يونيون في ألمانيا الشرقية في 1966، حيث فاز بالكأس الوطني الشرقي في 1968، ووصل لنهائي كأس ألمانيا في 2001، بعد التوحيد.

وتعتبر ميزانية فريق يونيون (80 مليون يورو) في الموسم الأول للفريق في البوندسليجا أزيد بقليل من نصف مصاريف فريق هيرتا المقدرة بـ140 يورو.

وسيتمكن فقط 22012 مشجع من حضور المباراة على ملعب آندر آلتن فورستيري، الذي ساهم في تجديد ولاء المشجعين للنادي، والذي لديه أقل من ثلث سعة الملعب الأولمبي الذي يعتبره فريق هيرتا ملعبه الرئيسي.

ولكن في جدول الترتيب، يفصل بين الفريقين أربع نقاط فقط، حيث يحتل هيرتا المركز الحادي عشر بعد بداية متذبذبة للموسم، بينما يقبع يونيون فوق المراكز المهددة بالهبوط، وبالتحديد في المركز الخامس عشر.

وقال كريستوفر تريميل قائد يونيون: “نعلم ما تعنيه مباراة الديربي لجماهيرنا”.

وعلق فيداد إيبيسيفيتش لاعب هيرتا، بشكل مماثل، وقال: “مباراة الديربي مهمة جدا لجماهيرنا” و”حافز كبير” للفريق.

والتقى الفريقان أربع مرات سابقة في الدرجة الثانية في 2010/ 2011 و2012/ 2013، فاز هيرتا بالمباراتين اللتين أقيمتا على أرضه، بينما تعادل في المباراتين على ملعب يونيون.

في الوقت نفسه، كان نزاع هيرتا في البوندسليجا أمام فريق تنس بروسيا في 1974/ 1975 و1976/ 1977، حيث فاز بأول ثلاث مباريات، ولكنه خسر في آخر مباراة صفر-2 أمام تنس بروسيا.

وسيأمل يونيون في تحقيق نفس المصير، حيث قال تريميل: “نلعب على أرضنا. مباريات الديربي لها قواعدها الخاصة. ولقد حققنا نجاحا جيدا مؤخرا”.

وقال مايكل بريتز المدير الرياضي لهيرتا برلين: “الأمر متعلق بالفوز بالمباراتين. لا يوجد شك في ذلك. هذا هو طموحنا”.

وقال الجناح ماكسيميليان ميتيليستاد، الموجود في هيرتا منذ أن كان يبلغ 15 عاما: “نريد أن نظهر أننا الفريق الأول في المدينة”.

وأضاف: “يجب أن نكون مستعدين لأي شيء. لا يمكننا الاستهانة بيونيون واحد في المئة. لقد أظهروا بالفعل أن بإمكانهم اللعب في البوندسليجا”.

زر الذهاب إلى الأعلى