بطولات عالميةدوري أبطال آسياكرة قدم

تريساكو للاعبي الهلال: احترموا الحكم ولا تفقدوا التركيز

أعرب الأسباني فرناندو تريساكو رئيس لجنة الحكام في الاتحاد السعودي لكرة القدم عن أمنياته بأن يحقق فريق الهلال اللقب الآسيوي، مؤكداً أن “الهلال فريق قوي جداً، ويملك لاعبين على مستوى عالٍ، إلا أن المباراة 90 دقيقة، ولا أحد يعلم ما سيحدث فيها”.

وأضاف تريساكو: “يجب على لاعبي الفريق الأزرق احترام الحكم وقراراته حتى ينعكس على أدائهم، وعلى المباراة بشكل عام إيجاباً، وأقول للهلاليين انسوا الحكم وستحققون اللقب، ولا تفقدوا تركيزكم في حال ارتكبت أخطاء تحكيمية، كون التركيز في اللعب وتجاهل الأخطاء يُسهم في تحقيق الأهداف وكسب المباراة”.

وعن غياب تقنية الـVAR في نهائي القارة قال: “قرار غير جيد على الفريقين”، مشيراً إلى معرفته بأن الاتحاد الآسيوي ناقش الاستعانة بالتقنية في البطولة إلا أن اختلاف الإمكانات بين الدول وطريقة البطولة قد تكون صعّبت المهمة حاليا، بعكس إذا ما كانت البطولة تجميعية تكون أسهل”.

سالم الدوسري
سالم الدوسري

يأتي ذلك، فيما شهدت طوكيو، مساء أمس، انخفاضًا شديدًا في درجات الحرارة، لتصل إلى ما دون ثماني درجات مئوية، وسط هطول أمطار غزيرة لم تتوقف منذ بداية اليوم. وبالتزامن، ارتفعت نسبة الرطوبة لتلامس الـ 94 في المئة. بينما استمرت الرياح الباردة في الهبوب لتزيد من صعوبة الأجواء على لاعبي الهلال أثناء استعدادهم لخوض النهائي الآسيوي أمام أوراوا ريد دياموندز الياباني، غدًا.

وينتظر اللاعبون اختبار أجواء مدينة سايتاما في تدريبات اليوم، بعدما انتقلوا إليها أمس، تأهبًا لخوض المواجهة على ملعب “سايتاما 2002”.

وحولت إدارة نادي الهلال فندق سكن البعثة في مدينة سايتاما، الذي انتقلت إليه أمس، إلى معسكر مغلق، بعدما حجزته بالكامل لصالح الفريق، رغبةً في توفير أجواء مثالية للاعبين.

وكانت البعثة الزرقاء غادرت العاصمة اليابانية، مساء أمس، متجهةً إلى سايتاما، فيما اختار مسئولو النادي أحد أقرب الفنادق إلى ملعب المباراة “سايتاما 2002” نزولًا على رغبة الروماني رازفان لوشيسكو، وهو من فئة “3 نجوم”.

وخلال التدريب الأخير في طوكيو، الذي شهد هطول أمطار غزيرة، طبَّق لوشيسكو التكتيك المخصَّص للمباراة عبر مناورة على كامل مساحة الملعب، بمتابعة فهد بن نافل، رئيس الهلال.

وتضمَّن المران تدريبات فنية متنوعة، كما فرض الجهاز الفني مناورةً إضافية على جزء من مساحة الملعب.

زر الذهاب إلى الأعلى