بطولات عالميةدوري أبطال أفريقياكرة قدم

النجم يتطلع للاستفادة من الأرض أمام الأهلي بدوري الأبطال

يتطلع النجم الساحلي التونسي للاستفادة من اللعب على أرضه، وبين جماهيره، لحصد النقاط الثلاث، عندما يواجه الأهلي في بداية مشوار الفريقين بدور المجموعات في بطولة دوري أبطال أفريقيا، غدا الجمعة، على ستاد رادس الأولمبي.

ويأمل النجم الساحلي في تحقيق بداية مظفرة في دور المجموعات، لدعم آماله في التأهل لدور الثمانية، رغم صعوبة المهمة أمام صاحب الرقم القياسي في عدد مرات التتويج باللقب.

وأكد زياد بوغطاس، مدافع النجم الساحلي، جاهزية فريقه لتقديم مباراة كبيرة ضد ضيفه الأهلي، مستفيدا من دعم جماهيره.

وقال بوغطاس للصحفيين: “ستكون مباراة كبيرة ونأمل أن نكون في قمة الجاهزية لتقديم أداء جيد، وحصد ثلاث نقاط مهمة في بداية مشوارنا بدور المجموعات. مباراة كلاسيكية ضد الأهلي الذي لعبنا ضده في مناسبات عدة ونعرفه كما يعرفنا”.

وسيفقد النجم الساحلي، المتوج بلقب البطولة القارية مرة واحدة على حساب الأهلي في 2007، جهود مدافعه صدام بن عزيزة بسبب الإيقاف.

ويعول الفريق التونسي على خبرة مدربه الجديد الأسباني خوان كارلوس جاريدو، مدرب الأهلي السابق، لتحقيق بداية موفقة في دور المجموعات.

وسبق لجاريدو التتويج بلقب كأس الاتحاد الأفريقي مع الأهلي في 2014، والرجاء البيضاوي المغربي في 2018.

أزارو يسجل ثلاثية في النجم
أزارو يسجل ثلاثية في النجم

تاريخ لقاءات النجم مع الأهلي

وسبق أن التقى الأهلي مع النجم في 13 مناسبة، فاز الأهلي 4 مرات وخسر 3 مرات، وحسم التعادل السلبي ست مباريات، والتعادل الإيجابي مباراة وحيدة.

موسم (2003-2004)

التقى الأهلي مع النجم الساحلي بدور المجموعات لدوري أبطال العرب، وسيطر التعادل السلبي على نتيجة مباراتي الذهاب والعودة.

موسم (2004-2005)

واجه الأهلي النجم الساحلي في نهائي دوري أبطال أفريقيا، وتعادل سلبيًا ذهابا خارج الديار، قبل أن يفوز في العودة بثلاثية محمد أبو تريكة وأسامة حسني ومحمد بركات، ليحصد اللقب.

موسم (2007-2008)

لعب الأهلي مع النجم الساحلي في كأس السوبر الأفريقي، في أكتوبر 2007، في أثيوبيا، وانتهى الوقت الأصلي بالتعادل السلبي، وحسم الأهلي اللقب بركلات الترجيح (5-4).

موسم (2007-2008)

تكرر النهائي بين الأهلي والنجم بعد عامين فقط في دوري أبطال إفريقيا، وثأر النجم لنفسه في تلك النسخة، بعدما تعادل ذهابا على أرضه سلبيا، وفاز على الأهلي (3-1) إيابًا في مصر وتوج بلقب البطولة.

موسم (2014-2015)

المواجهة الثامنة والتاسعة جاءتا في دور المجموعات من بطولة الكونفدرالية، وكالعادة حسم التعادل بهدف لمثله مباراة سوسة، بينما سيطر التعادل السلبي على مباراة العودة في ملعب السويس.

موسم (2015-2016)

جمعت مسابقة كأس الاتحاد الأفريقي بين الفريقين مجددا في دور المجموعات، ونجح الأهلي في حسم المباراة الأولى لصالحه بهدف وليد سليمان، فيما فاز النجم الساحلي في مباراة العودة بسوسة بنفس النتيجة.

موسم (2017-2018)

لعب الأهلي مع النجم في ذهاب الدور نصف النهائي لدوري الأبطال، وفاز النجم الساحلي بسوسة (2-1)، وفي مباراة الإياب حقق الأهلي فوزاً كبيراً (6-2) على ستاد برج العرب، أحرز السداسية، وليد أزارو 3 أهداف ورامي ربيعة ووليد سليمان وعلي معلول.

زر الذهاب إلى الأعلى