الدوري الإنجليزيبطولات عالميةكرة قدم

ليفربول في اختبار محفوف بالمخاطر أمام إيفرتون بالدوري الإنجليزي

يخوض ليفربول اختباراً صعباً ومحفوف بالمخاطر، عندما يستضيف إيفرتون على ملعب أنفيلد، ضمن منافسات الجولة 15 من مسابقة الدوري الإنجليزي “البريميرليج”.

وستكون الإثارة والمتعة عنوانين لمباراة الديربي التي تجمع بين ليفربول وإيفرتون، في ظل الدوافع التي يمتلكها الفريقان لتحقيق الفوز.

ويسعى ليفربول إلى مواصلة انتصاراته المتتالية من أجل تأمين موقعه على قمة ترتيب الدوري، فيما يتطلع إيفرتون لاستعادة نغمة الانتصارات لتحسين موقفه في جدول الترتيب.

ويتصدر ليفربول جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 40 نقطة، متفوقاً بفارق 8 نقاط على ليستر سيتي أقرب منافسيه، بينما يحتل إيفرتون المركز 17 برصيد 14 نقطة.

ونجح ليفربول في الحفاظ على سجله خاليًا من الهزائم، بعدما حقق الفوز في 13 مباراة بالدوري هذا الموسم، فيما تعادل في مباراة وحيدة مع مانشستر يونايتد، ويعد الفريق الوحيد الذي لم يتذوق مرارة الهزيمة في البطولة.

ويعيش ليفربول أبهى فتراته في السنوات الأخيرة مع المدرب الألماني يورجن كلوب، حيث كان الفريق قريباً من التتويج بلقب الدوري في الموسم الماضي، ولكنه خسر اللقب بصعوبة أمام مانشستر سيتي بفارق نقطة واحدة، بينما فاز “الريدز” بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة 6 في تاريخه.

ويفتقد ليفربول في مباراة اليوم جهود الحارس البرازيلي أليسون بسبب الإيقاف، بعد حصوله على البطاقة الحمراء المباشرة في الجولة الماضية أمام برايتون، بجانب الثنائي جويل ماتيب وفابينيو بسبب الإصابة.

زر الذهاب إلى الأعلى