بطولات عربيةكأس الخليج العربيكرة قدممنتخبات

سوزا سعيد بتأهل البحرين.. وكاتانيتش فخور بلاعبي العراق

أشاد البرتغالي هيليو سوزا مدرب منتخب البحرين، بلاعبي فريقه بعد نجاحهم في التأهل إلى المباراة النهائية لبطولة كأس الخليج (خليجي 24)، عقب الفوز على المنتخب العراقي 5-3 بركلات الترجيح، بعد نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 2-2.

وأبدى سوزا سعادته الكبيرة بانتصار البحرين والتأهل لنهائي خليجي 24، مؤكدا أن فريقه استحق الفوز عن جدارة.

وقال المدرب البرتغالي في المؤتمر الصحفي بعد المباراة: ” قدمنا مستوى جيدا في المباراة، وتمكنا من العودة في النتيجة، وهذا يعود للروح الموجودة لدى اللاعبين، حيث طبقوا التعليمات بشكل جيد”.

وأوضح سوزا أن التحضير الجيد لهذه البطولة، والتحدي الذي رفعه جميع اللاعبين كشعار لهم في البطولة بشكل عام، وهذه المباراة بشكل خاص، من أجل التأهل للنهائي، ساهم في عودة الفريق إلى المباراة بعد أن تأخر مرتين في النتيجة.

وقال: “رغم أن بعض اللاعبين لم يشاركوا كثيرا في الفترة الماضية، لكنهم كانوا مستعدين وفي قمة الجاهزية لتقديم مستويات جيدة، وأصبح لديهم الهوية التي تساعد على تحقيق نتائج جيدة”.

وتابع مدرب المنتخب البحريني: “سعيد للوصول للنهائي، والجميل في المباراة هو التركيز الذي لعبنا به، وقدمنا أفضل مباراة لنا أمام المنتخب العراقي”.

وعن الفريق الذي يتمنى مواجهته في النهائي قال: “ستكون مواجهة صعبة بغض النظر عن اسم المنافس، فالسعودية تملك أفضل الدوريات في الشرق الأوسط، وقطر تملك جيلا جيدا للغاية”.

كاتانيتش
كاتانيتش

ومن جانبه، أعرب السلوفيني سريتشكو كاتانيتش، مدرب المنتخب العراقي، عن رضاه التام بما قدمه منتخب (أسود الرافدين) في لقائه مع نظيره البحريني، رغم خسارة الفريق وخروجه من البطولة.

وقال كاتانيتش في المؤتمر الصحفي بعد المباراة: “كل التهنئة للمنتخب البحريني على الفوز والتأهل للمباراة النهائية، وحظ أوفر للفريق العراقي في الاستحقاقات المقبلة”.

وكشف كاتانيتش عن أسباب الخسارة قائلا: “لقد شاهدتم كل شيء. لعبنا بطريقة مفتوحة من أجل تسجيل الأهداف، وقدمنا هديتين للمنتخب البحريني، خاصة في الهدف الثاني الذي غابت فيه الرقابة من قبل المدافعين على مهاجم المنتخب البحريني، فنجحوا في خطف هدف التعادل”.

أضاف كاتانيتش: “رغم الخسارة إلا أن لاعبي المنتخب العراقي بذلوا مجهودا كبيرا، وفخور بما قدموه، وأعتقد أن الاستعداد البدني للمباراة لم يكن كافيا، وحتى لو تأهلنا للنهائي فالفريق كان سيعاني من النقص العددي”.

وعن الخلل الذي يعاني منه منتخب العراق، الذي تسبب في إقصائه المتكرر في البطولات الأخيرة، قال كاتينتش: “ليس لدي ما أقوله ولا ألوم اللاعبين، لأن الأخطاء جزء من كرة القدم مهما قمنا بتطبيق خطة معينة”.

وقال مدرب منتخب العراق: “المشكلة أن العراقيين كالجمهور واللاعبين أيضا، عندما نفوز نهلل كثيرا ونحتفل، ولكن عندما نخسر يتم انتقادنا أكثر”.

زر الذهاب إلى الأعلى