الدوري الإنجليزيبطولات عالميةكرة قدم

ليفربول وواتفورد.. لقاء القمة والقاع في الدوري الإنجليزي

تنطلق، غدا السبت، منافسات الجولة 17 من الدوري الإنجليزي، بعدة مواجهات بين فرق القمة والقاع، أبرزها مباراة تجمع بين ليفربول المتصدر وواتفورد صاحب المركز العشرين، الأخير.

ويتفوق ليفربول على واتفورد بـ 19 مركزاً في جدول المسابقة، و37 نقطة، إذ يتربع الريدز في الصدارة برصيد 46 نقطة، بعدما حقق أفضل بداية للموسم بالنسبة له، بـ 15 انتصاراً في أول 16 مباراة، بينما يحتل واتفورد المركز الأخير برصيد 9 نقاط فقط، حصدها عبر انتصار وحيد و6 تعادلات و9 هزائم.

وستكون مباراة الغد، على ملعب أنفيلد، هي الأخيرة لليفربول في المسابقة، قبل مواجهة ليستر سيتي صاحب المركز الثاني، ضمن الجولة 19 يوم 26 ديسمبر، تزامناً مع الــ”بوكسينج داي”، وهو يوم الصناديق، ويعتبر يوم عطلة رسمية يُحتفل به في إنجلترا، وكل الدول الناطقة بالإنجليزية باستثناء الولايات المتحدة ومعظم دول الكومنولث، ويُحتفل به في 26 ديسمبر من كل عام غداة عيد الميلاد، ويعرف أيضاً بعيد القديس ستيفن.

وكان قد تقرر تأجيل مباراة ليفربول أمام وست هام في الجولة 18 التي تنطلق في 21 ديسمبر، نظراً لارتباط “الريدز” بطل أوروبا بالمشاركة في بطولة كأس العالم للأندية.

ويتطلع ليفربول، الذي حسم مساء الثلاثاء، تأهله إلى دور الـ16 بدوري أبطال أوروبا، إلى مواصلة تربعه بفارق كبير في صدارة الدوري الإنجليزي، إذ يحتل المركز الأول بفارق 8 نقاط أمام أقرب منافسيه ليستر سيتي صاحب المركز الثاني.

ويعيش ليفربول ومديره الفني يورجن كلوب فترة توهج منذ 7 أشهر، اعتباراً من التتويج بدوري أبطال أوروبا، وقد حقق بداية هائلة على المستوى المحلي هذا الموسم.

زر الذهاب إلى الأعلى