الدوري الإنجليزيبطولات عالميةكرة قدم

تعادل إيفرتون وأرسنال تحت أنظار أنشيلوتي وأرتيتا.. وفيلا يخسر

خيم التعادل السلبي على المباراة التي جمعت فريق إيفرتون بضيفه أرسنال، اليوم السبت، في المرحلة 18 من الدوري الإنجليزي.

وفشل أرسنال وإيفرتون في استغلال الفرص القليلة التي لاحت أمام المرميين، ليحصد كل منهما نقطة تحت أنظار المدربين الجديدين.

ورفع أرسنال رصيده إلى 23 نقطة في المركز العاشر، كما رفع إيفرتون رصيده إلى 19 نقطة في المركز الخامس عشر.

وهذا هو التعادل الثامن لأرسنال في الدوري هذا الموسم، مقابل الفوز في خمس مباريات والخسارة في مثلها، فيما يعد هذا التعادل هو الرابع لإيفرتون في الدوري هذا الموسم، مقابل الفوز في خمس مباريات والخسارة في تسع.

وكانت هذه هي المباراة الأخيرة التي يقود فيها فريدي ليونجبرج الفريق، حيث يتولى ميكيل أرتيتا تدريب الفريق بداية من اليوم، على أن يقود أول مباراة للفريق أمام بورنموث يوم الخميس المقبل.

كما كانت هذه المباراة هي الأخرى الأخيرة لدونكان فيرجسون، حيث سيتولى الإيطالي كارلو أنشيلوتي تدريب الفريق بداية من مباراة بيرنلي يوم الخميس المقبل.

جاءت بداية المباراة سريعة من الطرفين، وتبادلا شن الهجمات على المرميين، لكن كلاهما فشل في تشكيل أي خطورة على المرميين، لينحصر اللعب في وسط الملعب في الربع ساعة الأول من هذا الشوط.

وظل اللعب منحصرا في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 19، والتي شهدت أولى الفرص الخطيرة في المباراة، وكانت من نصيب إيفرتون عندما سدد جيلفي سيجوردسن كرة قوية من ركلة حرة مرت بحوار القائم الأيمن للحارس بيرند لينو بسنتيميترات قليلة.

بعد تلك الهجمة، استحوذ أرسنال على الكرة، وبادر بشن هجمات متتالية على مرمى إيفرتون، بحثا عن إيجاد ثغرة، في المقابل تراجع لاعبو إيفرتون لوسط ملعبهم للحفاظ على نظافة الشباك مع الاعتماد على الهجمات المرتدة.

واستمرت محاولات أرسنال الهجومية، لكنها لم تشكل أي خطورة حقيقية على مرمى إيفرتون الذين تمكن مدافعوه من إفساد هجمات أرسنال في الثلث الأخير من الملعب، بسبب التمركز الدفاعي الجيد.

واستطاع إيفرتون أن يحتوي حماس أرسنال الإنجليزي في العشر دقائق الأخيرة من اللقاء، وحاول على استحياء شن هجمات مرتدة لكنها لم تشكل خطورة حقيقية على مرمى أرسنال.

وفي الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي للمباراة كاد أرسنال أن يسجل هدف التقدم، عندما وصلت الكرة إلى جابرييل مارتينيلي في الناحية اليسرى، ليدخل منطقة جزاء إيفرتون، ويسدد كرة قوية مرت بجوار القائم الأيمن للحارس جوردان بيكفورد.

ومرت الدقائق المتبقية بدون أي جديد قبل أن يطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول، فارضا التعادل السلبي بين الفريقين.

ومع بداية الشوط الثاني، كثف أرسنال من محاولاته الهجومية بحثا عن تسجيل هدف التقدم، مما جعل فريق إيفرتون يتراجع لوسط ملعبه للحفاظ على نظافة الشباك.

وكاد أرسنال أن يفتتح التسجيل في الدقيقة 51، عندما لعبت ركلة ركنية داخل منطقة جزاء إيفرتون، لمسها أحد لاعبي أرسنال برأسه ليقابلها بيير إيمريك أوباميانج بتسديدة من داخل منطقة الست ياردات، لكن بيكفورد حولها بأطراف أصابعه إلى ركلة ركنية لم تستغل.

بعد تلك الهجمة استعاد لاعبو إيفرتون نشاطهم، وتخلوا قليلا عن حذرهم الدفاعي، وبادلوا أرسنال الهجمات بحثا عن تسجيل هدف التقدم لكن الفريقين فشلا في تشكيل أي خطورة على المرميين، لينحصر اللعب في وسط الملعب.

وظل اللعب منحصرا في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 68 والتي كادت أن تشهد هدف التقدم لإيفرتون، عندما توغل ريشارليسون بالكرة من الناحية اليسرى، ومررها غلى دومينيك كالفيرت الذي قابلها بتسديدة قوية لكنها اصطدمت بمدافعي أرسنال، لتحدث حالة من الارتباك داخل منطقة الجزاء بين لاعبي الفريقين قبل أن تخرج الكرة إلى ركلة ركنية لم تستغل.

بعد تلك الهجمة، عاد اللعب لينحصر في وسط الملعب رغم وجود محاولات هجومية من الفريقين.

وظل اللعب منحصرا في وسط الملعب حتى أطلق الحكم صافرة نهاية المباراة فارضا التعادل السلبي بين الفريقين.

وفي مباريات أخرى فاز ساوثهامبتون على مضيفه أستون فيلا 3-1، وولفرهامبتون على مضيفه نوريتش سيتي 2-1، ونيوكاسل يونايتد على ضيفه كريستال بالاس 1-صفر، وشيفلد يونايتد على مضيفه برايتون 1-صفر، وبيرنلي على مضيفه بورنموث بذات النتيجة.

أستون فيلا وثاوثهامبتون
أستون فيلا وثاوثهامبتون

وعلى ملعب فيلا بارك، لقن ساوثهامبتون مضيفه أستون فيلا درسا قاسيا وفاز عليه بثلاثة أهداف مقابل هدف.

سجل داني إنجز الهدفين الأول والثالث لساوثهامبتون في الدقيقتين 21 و51، وتكفل جاك ستيفنس بالهدف الثاني في الدقيقة 31، فيما سجل جاك جراليش الهدف الوحيد لأصحاب الأرض في الدقيقة 75.

ورفع ساوثهامبتون رصيده إلى 15 نقطة في المركز الثامن عشر، بفارق الأهداف عن أستون فيلا صاحب المركز السابع عشر.

نيوكاسل وكريستال بالاس
نيوكاسل وكريستال بالاس

وعلى ملعب سانت جيمس بارك، سجل ميجيل ألميرون هدفا قبل سبع دقائق من النهاية ليقود نيوكاسل لفوز ثمين على كريستال بالاس.

ورفع نيوكاسل رصيده إلى 25 نقطة في المركز التاسع وتوقف رصيد كريستال عند 23 نقطة في المركز الحادي عشر.

وعلى ملعب كارو رود، فاز ولفرهامبتون على نوريتش سيتي بهدفين مقابل هدف.

سجل رومان سايس وراؤول خيمينيز هدفي وولفرهامبتون في الدقيقتين 60 و81، بعد أن تقدم تود كانتويل بهدف لنوريتش في الدقيقة 17.

ورفع ولفرهامبتون رصيده إلى 27 نقطة في المركز السادس وتوقف رصيد نوريتش عند 12 نقطة في المركز الثاني من القاع.

وعلى ملعب فيتنس فيرست، سجل جاي رودريجيز هدفا قبل دقيقة واحدة من النهاية ليقود بيرنلي لفوز مثير على ملعب بورنموث.

ورفع بيرنلي رصيده إلى 24 نقطة في المركز العاشر وتوقف رصيد بورنموث عند 19 نقطة في المركز الرابع عشر.

برايتون وشيفلد
برايتون وشيفلد

وعلى ملعب فالمر، قاد أوليفر مكبورني فريقه شيفيلد يونايتد للفوز على مضيفه برايتون بهدف سجله في الدقيقة 23.

ورفع شيفيلد رصيده إلى 28 نقطة في المركز الخامس وتوقف رصيد برايتون عند 20 نقطة في المركز الثالث عشر.

زر الذهاب إلى الأعلى